باسيل: لم نكن يوما في فريق 8 اذار

أشار وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل في حديث لصحيفة "الجمهورية" الى "اننا لم نكن يوماً في 8 آذار، ومنذ نشأة هذا الفريق تفاهَمنا على قضايا واختلفنا على أخرى ولا نزال، وإذا كان هذا المقصود من كلام رئيس مجلس النواب نبيه برّي فلا مشكلة لأننا متفقون على أننا مختلفون، أمّا إذا كان المقصود التراجع عن التزامات سابقة ترافقت مع تسميتنا الرئيس تمّام سلام، ولا أظنّ ذلك أيضاً".

واكد أن "موضوع الحكومة هو من القضايا الاستراتيجية وليس من القضايا التفصيلية الداخلية اليومية، لأنّ الحكومة تشكّل أداة الحكم في البلد، والقرارات التي تتّخذها في مجالات الطاقة والأمن القومي والاتصالات، تُعتبر قضايا استراتيجية".

واستغرب "كيف لا نتفق سويّاً عليها، من الطبيعي أن يفاوض كلّ طرف عن نفسه، وهذا الشيء يساعد على عدم الحديث مستقبلاً عن ثلث معطّل، وفي لقائنا الرئيس المكلف منذ شهرين في حضور الوزير علي حسن خليل ممثّلاً الرئيس برّي والحاج حسين خليل المعاون السياسي للسيّد حسن نصرالله، قلت له لماذا تحسبنا واحداً في "الثلث" ونحن لم نتّفق في قضايا كثيرة ومنها التعيينات. ومنذ أسبوعين، قلت أن لا قيمة للثلث لأنّنا مختلفون على أهم موضوع وهو تعيين قائد الجيش".

السابق
السفير: شقراء وضعت متفجرة الضاحية
التالي
برّي: استحالة ولادة حكومة من دون مشاركة “حزب الله” فيها