الداعوق:قرار تعيين مدير موقت لتلفزيون لبنان محصن وقانوني

أوضح وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال وليد الداعوق في حديث الى "اذاعة لبنان"  ان "مجلس ادارة تلفزيون لبنان الحالي تعين سنة 1999 لفترة ثلاث سنوات، وانتهت هذه المدة واستمر في عمله لمدة 11 سنة، ومؤخرا تدهورت صحة رئيس مجلس الادارة الاستاذ ابراهيم الخوري الذي اتمنى له الشفاء، ولكن لا استطيع ان اترك الوضع على ما هو عليه لانه يترتب علي مسؤوليات، لذلك طلبت من القضاء تعيين مدير موقت وهو اتخذ قرار تعيين مدير موقت الى حين تعيين مجلس ادارة جديد".

اضاف: كما قرر قاضي الامور المستعجلة ايضا تعيين خبير في المحاسبة للقيام بمهام مجلس الادارة، وهذا قرار صائب وصحيح، والاستاذ طلال المقدسي هو من يدير تقنيا ويعاونه اختصاصي في المحاسبة".

وتمنى الوزير الداعوق "ان تتألف الحكومة في أسرع وقت ممكن كي يتم تعيين مجلس ادارة اصيل، حتى يستطيع ان يتخذ القرارات، لان القرار القضائي الصادر يفرض على المدير الموقت عدم اخذ اي التزامات طويلة الامد اكثر من سنة".

ولفت الوزير الداعوق الى ان المدير الموقت لا يملك الصلاحية لتوقيع اية اتفاقية كالتي تم توقيعها في السابق مع فرنسا 24، ومع الصين ومع BBC.

وعن امكانية الطعن بهذا القرار القضائي، لفت الداعوق الى "ان هذا القرار محصن وقانوني، وهو موقت وبمهام محددة، وكل ذلك يصب في اطار محافظتنا على التلفزيون، مشيرا الى انه لولا دعم وزارة الاعلام للتلفزيون لكان افلس منذ زمن. وقال:" ولكن أنا ساحافظ عليه وهذه واجباتي كوزير للاعلام. واذا كان لدى السلطة السياسية اي اعتراض فعليها ان تعين مديرا، هذا الامر يجب ان يكون حافزا للجميع.اتمنى ان يكون هناك مجلس ادارة اصيل واؤكد ان هذه فترة انتقالية.

وختم الداعوق: هذه اول خطوة في رحلة الالف ميل. ونتمنى ان يعود تلفزيون لبنان ويأخذ الدور الذي يفترض ان يلعبه.

السابق
206 متهمين على ذمة التحقيقات في مصر
التالي
بري يتلقى اتصالات تستنكرانفجار الضاحية