ماكين يدعو إلى تعليق المساعدات العسكرية الأميركية الى مصر

دعا السناتور الجمهوري الأميركي جون ماكين إلى تعليق المساعدة العسكرية الاميركية التي تقدم الى مصر إثر عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي، في موقف يتباين مع المواقف الرسمية لواشنطن.

وقال ماكين في مؤتمر صحافي مساء الجمعة في مدينة بريسكوت بولايته اريزونا: «لقد فكّرت ملياً، لكنني اعتبر ان علينا تعليق المساعدة للجيش المصري لأن الجيش المصري الغى نتائج تصويت المصريين».

وأضاف هذا السناتور الذي خاض معركة خاسرة في وجه باراك اوباما في انتخابات العام 2008 الرئاسية: «لا يمكننا تكرار الاخطاء التي ارتكبناها في السابق لدعم الاطاحة بحكومات منتخبة بحرية». واعتبر ان «المساعدة يجب ان تعلق والجيش المصري يجب أن يقدم جدولاً زمنياً لإجراء انتخابات وإقرار دستور جديد وبعدها نعيد تقويم ما اذا كان يجب الاستمرار في المساعدة ام لا». وتابع ماكين: «انا أعي انه مع تعليق المساعدة للجيش المصري الذي يشكل المؤسسة الوحيدة المستقرة في مصر، فإننا نخاطر بإثارة مشاكل اخرى في سيناء وفي مناطق أخرى يتم التعاون فيها مع الجيش المصري. اقول ذلك بتحفظ، الا ان الولايات المتحدة الاميركية يجب ان تتعلم من دروس التاريخ، لا يمكننا التفرج من دون اي تحرك على الاطاحة بحكومات منتخبة بحرية من جانب جناح مسلح».

السابق
عودة «أبو قتادة» عنوان أزمة جديدة بين السلطات الأردنية والسلفيين
التالي
رأي في عجز «الإخوان»… وفي عجزنا عن مشابهتهم