حاطوم: الشهداء اثبتوا ان قوة لبنان في مقاومته

أحيت حركة "أمل"- اقليم بيروت "يوم شهيد" الحركة بوضع أكاليل من الزهر على نصب ضريح الشهداء في روضة الشهيدين، في حضور المسؤول التنظيمي لإقليم بيروت حسين عجمي، المسؤول الإعلامي المركزي الدكتور طلال حاطوم، أعضاء من قيادةالحركة في الهيئةالتنفيذية، المكتب السياسي، الأقاليم والمناطق، قيادات كشفية، نسائية، شخصيات سياسية، بلدية، تربوية، إعلامية، نقابية، ثقافية، اجتماعية، وعوائل الشهداء والجرحى.

بعد عرض لفرق الأفواج وفرق "كشافةالرسالة" وضعت أكاليل من الزهر باسم رئيس مجلس النواب نبيه بري وقيادات المناطق الحركية في اقليم بيروت.

والقى الدكتور حاطوم كلمة أشاد فيها ب"أهمية الشهداء الذين أيقظوا الفجر من سباته والوطن من سياسة قوة لبنان في ضعفه، وأثبتوا ان قوة لبنان في مقاومته ووحدته، لكي يكونوا عربون تضحية لبناء الوطن الذي نطمح اليه على اتساع أحلام ابنائه، الذي يحقق العدالة الإجتماعية على مستوى الداخل ويكون قادرا على الدفاع عن حدوده وكرامته وسيادته في مواجهة الغطرسة الصهيونية".

وأضاف: "في الخامس من تموز، يوم "شهيد حركة امل" نؤكد سيرنا على النهج نفسه والخط نفسه اللذين ساروا عليهما وكتبوا بدمائهم "كونوا مؤمنين حسينيين". بالمعنى الكبير والواسع لهذه الجملة، وان نكون مؤمنين بوطننا بعد الله. وحقنا ان ندافع عن حقوقنا في كل مكان في وجه عدونا الداخلي الذي يتمثل بالجهل والحرمان والظلم والتفرقة، والعدو الأساسي هو العدو الإسرائيلي ولا عدو لنا غيره ضد لبنان".

وختم: "نجدد العزم والمسيرة اللتين أطلقهما هؤلاء الأبطال في الخامس من تموز، ونثني بإجلال امام عظمة شهادتهم وأمام العوائل التي قدمت هذا القربان على مذبح حرية هذا الوطن وكرامته، الخامس من تموز يوم ولادة أفواج المقاومة اللبنانية "أمل".
  

السابق
عسيران: لتشكيل حكومة تتحمل مسؤولية الظروف والاحوال
التالي
قاسم هاشم: الدفاع عن سوريا دفاع عن الوجود ونهج المقاومة