الحياة: سليمان يسعى للتقريب بين بري وميقاتي ويراهن على الوقت

ذكرت مصادر معنية بالإجتماع الثلاثي الرئاسي في بعبدا لصحيفة "الحياة"، أنه "جرى خلاله ترطيب الأجواء بين الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي"، لافتةً إلى أن "كسر حدة الخلاف سيتيح إعادة التواصل قبل الموعد المقبل للجلسة النيابية في 16 تموز لطرح مخرج للخلاف".

وأوضحت المصادر أن "لدى الرئيس ميشال سليمان أفكاراً ومخارج سيطرحها قريباً، مراهناً على أن عامل الوقت قبل الجلسة سيساعد في ذلك".

من جهة ثانية، أشارت مصادر مواكبة لتحرك النائب ميشال عون لصحيفة "الحياة"، إلى أن "الأخير طلب لقاء رئيس الجمهورية ميشال سليمان، رغبةً منه في إعادة مد الخطوط معه، خصوصاً أن هناك دعماً لبنانياً، وتحديداً على الصعيد المسيحي لمواقف سليمان، ولا يريد عون أن يبقى على خصومة معه".

ولفتت المصادر إلى أن "عون يرغب في التمايز عن حلفائه بفتح خطوط التواصل مع الفرقاء الآخرين، من دون تغيير خياراته الإستراتيجية أو تبديل جذري في التحالفات".

وأكد أعضاء في تكتل "التغيير والإصلاح" أن "الأخير لن يغادر موقعه الأساسي، وأنه بعث بتطمينات إلى حزب الله في هذا الصدد، خصوصاً أنه لا يستطيع في ظل هذه الظروف أن ينتقل من موقع إلى آخر ويكتفي بمد خطوط التواصل من دون الإستدارة نحو مواقع أخرى سواء كانت وسطية أم غير وسطية".

السابق
توقيف مرشد “الإخوان” لاتهامه بالتحريض على العنف في مصر
التالي
اللواء تنشر مضمون لقاء سليمان – بري- ميقاتي في بعبدا