الخازن ل”جنوبية”: لقاء عون نصر الله غير مطروح الآن

اكد النائب الدكتور فريد الخازن ان اللقاء بين العماد ميشال عون والسيد حسن نصر الله غير مطروح الآن " لان لا قطيعة أوخلاف يستوجب ذلك" . كذلك أكد ان "زيارة عون الى المملكة العربية السعودية غير مطروحة الآن على بساط البحثذ، الا انها قد تطرح في المستقبل .
وأوضح في حديث لـ"جنوبية " ان الحركة السياسية الاخيرة للعماد عون طبيعية وتهدف الى انهاء حالة القطيعة السلبية سواء مع رئيس الجمهورية او مع السفير السعودي، وذلك من اجل تحقيق المصلحة العليا للبنان ، رافضا ربط التقارب مع السعودية باي من الملفات الداخلية وخصوصا التباين مع الحلفاء حول موضوع التمديد لمجلس النواب .
وقال : ان الانفتاح على السعودية بدأ قبل طرح التمديد بفترة .علما ان القطيعة السابقة لم تكن من جهتنا بل من الطرف الآخر . وقد كان التواصل مع السفير السعودي مفيدا للتأكيد على اهمية الاستقرار في لبنان ، ولتجنيب اللبنانيين المقيمين في دول الخليج اي تداعيات سلبية قد تضر بمصالحهم ، وخصوصا انهم يعملون في تلك الدول تحت سقف القانون ولا علاقة لهم باي خلافات سياسية.
اضاف الخازن : جرى الربط بين هذا التقارب وبين التباين مع حزب الله على بعض الملفات وجرى تضخيم الامر في وسائل الاعلام . وهذا غير منطقي ، لان علاقتنا مع الحزب مستمرة رغم بعض التباينات المعروفة والمعلنة . لدينا مساحات مشتركة ولدينا تبايناتنا لاننا في علاقة تفاهم ولسنا مندمجين في حزب واحد . والواقع ان ما جرى مع الحزب وغيره يثبت عدم صحة الاتهامات التي كانت توجه لنا باننا تابعين ، والحقيقة اننا الطرف السياسي الوحيد غير التابع لاحد .
كما نفى الخازن وجود خلاف جذري داخل تكتل التغيير والاصلاح وان تباينت المواقف احيانا بين مكوناته في احد المواضيع .
  

السابق
أسامة سعد: لتحصين صيدا وسلمها الأهلي وموقعها الوطني
التالي
حرب من المصيطبة : لحكومة أكفياء يتمتعون بثقة الناس