الاسد: الغرب ارسل مجموعات ارهابية تكفيرية الى سوريا للتخلص منها

اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد، في حديث الى صحيفة "الثورة" الحكومية نشر اليوم، ان بعض الدول الغربية ارسلت "مجموعات ارهابية تكفيرية" الى بلاده "كوسيلة للتخلص من هذه المجموعات".

وقال ان دولا غربية "تدعم الارهاب في سوريا" لاعتقادها "ان هذه المجموعات الإرهابية التكفيرية التي شكلت لها هاجسا امنيا مدى عقود ستأتي إلى سوريا وتقتل، وبالتالي يتخلصون منها وينقلون المعركة من دولهم ومناطق نفوذهم الى سوريا، ويتخلصون منها دفعة واحدة".

واضاف: "ان الغربيين يعتقدون انهم من خلال هذا الدعم يضعفون سوريا الدولة ايضا"، معتبرا ان "ما يحصل الآن هو تحويل سوريا إلى أرض للارهاب".

واعتبر ان الغرب لم يعد يرى "ثورة" في سوريا.

وقال في الحديث الذي أتى لمناسبة العيد الخمسين للصحيفة، ان الاعلام الغربي وبعض الغربيين "المعادين" لسوريا، "لم يتمكنوا من تجاوز حقيقة أنها لم تكن ثورة. لم يعودوا يذكرون كلمة ثورة، يتحدثون الآن عن الإرهاب".

واضاف: "هم انتقلوا إلى مرحلة أخرى. التمييز بين إرهابي جيد وإرهابي سيئ بالطريقة الأميركية نفسها، لكن كلمة ثورة لم تعد مذكورة".

وتابع: "البعض من هؤلاء ربما يحمل فكر هؤلاء الإرهابيين انفسهم، الفكر التكفيري المتطرف، فهذا من الطبيعي ان يعتقد أن ما يحصل هو ثورة. وهناك البعض ممن أصابه العمى العقلي، فهو وإن رأى بعينه فهو لا يرى بعقله. هؤلاء لا فائدة منهم".

واعتبر ان "أعداء سوريا سيكونون سعداء جدا بأن يروها تدمر ولو على المدى الطويل".
  

السابق
الجيش: مباشرة مسح أضرار عبرا بالتنسيق مع هيئة الإغاثة
التالي
سامي الجميل: التوتر في المنطقة فرصة لبناء لبنان على أسس جديدة