الطفيلي: تدخل حزب الله في سوريا سيشعل حربا مذهبية

اعتبر الأمين العام السابق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي أن زج إيران للحزب للتدخل في سوريا سيفتح الباب واسعا أمام حرب مذهبية بين السنة والشيعة.
ونقلت "رويترز" عن الطفيلي قوله "زج الحزب بمعركة في سوريا فتح الباب واسعا أمام حرب مذهبية"، معتبرا ان " قبل الإعلان عن دخول حزب الله إلى سوريا في الحرب كان يأتي معارضون للنظام السوري لدعم الثورة اليوم يأتي المقاتلون تحت عنوان الدفاع عن السنة ومواجهة الشيعة كنا في إطار دعم الثورة صرنا بإطار حرب مذهبية".
وأشار الى انه لم يكن يتوقع نهائيا أن يشارك حزب الله في القتال داخل سوريا، "لذلك كان حديثي في البداية عن ضرورة لم الشمل اللبناني والتخلص من الخلافات بين 14 و8 آذار وأن يكون هذا البلد موحدا في ما لو تصاعد الإشكال السوري حتى نتصدى له موحدين وحتى لا تنتشر الفتنة السورية".
وتساءل عن قدرة لبنان على السيطرة على الكارثة والفتنة التي انتجتها الاحداث في سوريا، معتبرا ان" القرار الغربي الأمريكي هو قرار أساسي في إكمال نار الفتنة يمكن أن يستخدموا الجموح الإيراني في مطحنة مذهبية قذرة تقضي على الإسلام والمسلمين وتقضي على الامة وصمودها وبقائها لعقود من الزمن إن لم تكن قرون".
وأشار الى ان الشيعة العرب يعدون أقلية في محيط سني كبير وتساءل "كيف يمكن لعاقل ان يزج نفسه في سفينة صغيرة تواجه بحرا هائجا
وأوضح أنه ليس من مصلحة حزب الله أن تستعر نار الفتنة السورية وتنتقل الى لبنان قائلا "لفترة قريبة كنت أعتقد ان المقاومة غاية عزيزة وغالية وكذلك سلاح المقاومة وان المقاومة لها أولوية قصوى وعليه من يفكر بتحصين المقاومة فانه لا يمكن أن يزج المقاومة بحرب بين السنة والشيعة والفتنة تأكل الجميع″.
  

السابق
حريق في جبل مطل على بلدة برج رحال
التالي
اليونيفل تسلمت من اسرائيل الراعيين المختطفيين