آبادي: أكدنا دعمنا للاستقرار والتضامن والتكاتف والالتفاف حول المقاومة

التقى رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون ظهرا في دارته في الرابية، سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية غضنفر ركن ابادي، في حضور المسؤول عن العلاقات الديبلوماسية في "التيار الوطني الحر" ميشال دي شادارفيان.

بعد اللقاء، صرح السفير الايراني: "تحدثنا حول آخر التطورات على الساحة الاقليمية والمحلية والعلاقات الثنائية بين البلدين، الجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية اللبنانية. وقد قمت بشرح كامل لكل الانتخابات الرئاسية التي جرت كأنجح نموذج ديمقراطي، نستطيع ان نقول في العالم، وايضا النسبة العالية للمشاركة في الانتخابات والتأكيد على المبادىء للجمهورية الايرانية الاسلامية".

أضاف: "كانت وجهات النظر متطابقة ومتفقة على ضرورة التركيز على دعم المقاومة والوقوف الى جانبها لمواجهة المشروع الصهيوني والوقوف الى جانب سوريا شعبا وحكومة وقيادة، والوقوف الى جانب الارادة الشعبية في سوريا المتمثلة بتنفيذ الاصلاحات بقيادة الرئيس بشار الاسد. وايضا اشرنا الى تأكيد الجمهورية الاسلامية الايرانية ضرورة الحفاظ على الاستقرار واستتباب الامن بشكل عام وبالاخص في لبنان، ودعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للاستقرار والتأكيد على التضامن والتكاتف والالتفاف حول المقاومة وعلى ان الجميع ضحايا المشروع الاسرائيلي في نشر الفتن المذهبية في ارجاء العالم وخاصة في الشرق الاوسط".

سئل: زيارتكم أتت بعد يوم من زيارة السفير السعودي، هل في ذلك اشارة ما؟
اجاب: "نحن طلبنا موعدا منذ اسبوع وهذه الزيارات تتم بشكل دوري للجميع، أي للشخصيات والتيارات السياسية في لبنان خاصة في هذه المرحلة والتحدث حول الانتخابات الرئاسية في ايران والمرحلة الجديدة التي ندخل فيها، وعلينا ان نستفيد من هذه المرحلة".

سئل: هل انتم منزعجون من الاحاديث التي يدلي بها السفير السعودي ضد المقاومة وحزب الله؟
اجاب: "نحن دوما أردنا أحسن العلاقات مع المملكة العربية السعودية لما لها من دور بارز في المنطقة لا سيما خلال التطورات الاقليمية وتأثيرها على المناخ الدولي. لقد تلقى الرئيس الايراني المنتخب رسالة تهنئة من جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك السعودية ونستطيع بالجهود المشتركة ان نصل الى الكثير من النتائج في هذه المنطقة".

سئل: تحدث بيرنز عن تسلح للجيش اللبناني، وسمعنا منذ سنوات عن الدعم للجيش اللبناني وتسليحه، اين هو اليوم؟
اجاب: "نحن كما اكدنا سابقا اعلنا عن موقفنا هذا خلال زيارة وزير دفاع الجمهورية اللبنانية الى ايران واكدنا هذا، الامر مطروح في اي وقت ونحن مستعدون".
  

السابق
14 آذار: سنبقى سدا منيعا دون انزلاق البلد في اتجاه الحرب الأهلية
التالي
العثور على جثة عمرها 30 سنة في قلعة الشقيف