قائد القوة الايطالية كرم 4 جمعيات تعاونية مهنية وحرفية في الجنوب

كرم قائد القوة الايطالية قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال فاسكو انجيليوتي، احتفاء بمشروع التطوير المهني والحرفي لاربعة تعاونيات في القطاع الغربي لليونيفيل، ولمناسبة الاحتفال بيوم التعاونيات العالمي للامم المتحدة، اربع جمعيات تعاونية مهنية وحرفية من قانا وبنت جبيل ودير قانون رأس العين وحاريص، في احتفال اقيم في مقر القوة الايطالية في شمع، حضره مدير الشؤون الادارية في اليونفيل الباقر آدم، رؤساء بلديات المنطقة، وعن وزارة الزراعة المهندستان نادين جفال ورولا العشي، وممثلون عن الجمعيات وضباط من اليونيفيل.

بعد النشيدين اللبناني والايطالي تحدث انجيلوتي فشكر الجمعيات، مؤكدا على دور المرأة، معتبرا "ان هذا النشاط هو دفعة كبيرة نحو تطوير الاقتصاد في جنوب لبنان من اجل لقمة العيش"، منوها بجهود الشؤون المدنية في اليونيفل باطلاق هذا المشروع الذي "يعطي دفعا لهذا العمل التنموي والاقتصادي، وهو برنامج موجه للنساء وللعائلات في جنوب لبنان لاعطائهم الحافز ليكونوا نشطاء في المجتمع المحلي".

كما كانت كلمة لمسؤول الشؤون المدنية في الوينفيل القادر ادم، شكر فيها الجمعيات والقيمين على هذا النشاط، مؤكدا ان "هدف تعاوننا مع الجمعيات هو الجودة"، واشار الى ان "المدينة اليوم تغزو القرية بينما كانت القرية في السابق هي التي تغزو المدينة".

وقال رئيس بلدية قانا الدكتور صلاح سلامي: "اننا نشاهد حدثا استثنائيا صغيرا بأمكانيته وكبيرا جدا بمعانيه ومدلولاته، هذا الحدث يتمثل بنجاع اربع تعاونيات نسائية تنتج منتجات متنوعة بمواصفات عالمية جدا، ونجاح هذا المشروع يقوم على الجهد الكبير الذي بذلوه في هذه التعاونيات". وشكر اليونيفيل "لا سيما القوة الايطالية على هذا الجهد الذي يسهم في تنشيط الاقتصاد المحلي في الجنوب، ويحقق المزيد من الاستقرار على صعيد مجتمعنا المحلي، ويساهم في عملية التنمية التي تحتاج الى جهد وعناية اكبر من المسؤولين اللبنانيين".

بعدها كانت كلمات للجمعيات المشاركة شكرت القوة الايطالية في اليونيفيل على تعاونها وتقديم المساعدة للتعاونيات. وقدم انجيليوتي وادم دروعا وشهادات تقديرية للجمعيات الاربعة باسم اليونيفيل.
  

آخر تحديث: 2 يوليو، 2013 4:53 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>