غصن: الأيام المقبلة صعبة والجيش يمر في أصعب ظروفه بسبب غياب الحكومة

حذر وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال فايز غصن من أن الأيام المقبلة صعبة، لافتا إلى انه على رأس الاخطار التي يواجهها البلد تفشّي حركة التطرّف والإرهاب، مشددا على ان المطلوب تفاهم سياسي لتدارك الأمر.
ورأى غصن في حديث لـ "الأخبار" أن الجيش في أصعب ظروفه بسبب غياب الحكومة، ولفت إلى ان القرارات تؤخذ شورى بين قيادة الجيش والحكومة، بينما لو كان هناك حكومة لكان قرار الجيش أفعل , معتبراً ان الأمر لا يقف عند حدود الجيش فغياب القرار الحكومي جعل مؤسسة قوى الأمن الداخلي من دون فعالية, كما قال .
وأكد غصن ان مصير الشيخ أحمد الأسير ما زال مجهولاً لدى المعنيين في الجيش، ورأى ان حوادث صيدا لم تكن لتحدث لولا قتل العسكريين بدم بارد, مشيراً إلى انه كان تعدياً مباشراً وردّ فعل الجيش كان طبيعياً.
وأوضح غصن انه ليست المشاكل التقنية وحدها وعديد الجيش ما يمنعه من ضبط الحدود، مضيفاً : فليكفوا عن استهداف الجيش والتشكيك فيه، هذه المؤسسة الجامعة الوحيدة الباقية، وغداً إذا استمر التشكيك، فسيندمون بعد فوات الآوان .
وأكد غصن بأن "حزب الله" لم يقاتل إلى جانب الجيش في صيدا, قائلاً : مع احترامنا لكلّ القوى، قرار الجيش مستقل، وهو جيش جامع لا يقبل أن يحسب على طرف أو أن يتدخل أحد في موضوع يستهدف أمن البلد.
وعن التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي, لم يخف لغصن رغبته في ذلك، ولفت إلى انه أول من أرسل مشروعاً إلى مجلس الوزراء، وتمت عرقلته, معتبراً ان قيادة الجيش الحالية تفهم تماماً الوضع الآن، وتعرف كيف تدار الأمور، لذا من الأفضل أن يحصل التمديد.  

السابق
مولد كهربائي من الكتيبة التركية في اليونيفل لبلدة البياض
التالي
الوجود اللبناني بقطر مصان