عبوتان ناسفتان في زحلة تستهدفان موكباً لحزب الله

انفجرت عبوتان ناسفتان قرابة الخامسة والنصف من صباح اليوم، الجمعة كانتا موضوعتين على الطريق المزروعة بالاشجار بين خطي الذهاب والاياب على اوتوستراد زحلة – كسارة، من دون التسبب بإصابات.

وفيما أسفر الانفجار عن التسبب بأضرار مادية، أفادت "المؤسسة اللبنانية للإرسال" أن العبوتين "كانتا تستهدفان موكباً تابعاً لحزب الله كان يمرّ في المنطقة في تلك الأثناء، وقد عمد من كان في الموكب إلى إطلاق النار في الهواء بعد انفجار العبوتين".

واضافت المعلومات ان العبوة الاولى زرعت عند الحاجز الترابي الوسطي على الاوتوستراد انفجرت في مقدمة الموكب المؤلف من ثلاث سيارات دفع رباعي من نوع شيروكي و "GMC" تبعه على بعد عشرة امتار الانفجار الثاني الذي تسبب حفرة كبيرة والحق اضراراً في اعمدة الكهرباء.

وقد نزل عناصر الجيب الاول على الارض حيث تفقدوا الموكب واطلقوا عدة طلقات نارية في الهواء قبل ان يكملوا طريقهم باتجاه شتورا.
وعلى الفور توجه الخبير العسكري والقوى الامنية الى المكان وبدأوا التحقيقات اللازمة لمعرفة نوعية الانفجار وزنته.

وأفادت التحقيقات الاولية أظهرت أن عبوتا زحلة فجرتا لاسلكيا عن بعد وهما عبارة عن مواد متفجرة مربوطة بقذيفتي دبابة من عيار 90 ملم.

وكشفت التحقيقات أن "عبوتا زحلة احدثتا حفرتين الاولى بعمق 40 سنتمراً والثانية عشرين سنتمتراً، وطريقة وضع العبوتين في زحلة أظهر أن الهدف كان احداث أكبر قدر ممكن من الاصابات وعصف شظايا الانفجار امتد الى 4 امتار".

واشار المصدر الى ان انفجارت حصل لدى مرور موكب أمني مؤلف من ثلاث سيارات رباعية الدفع على الطريق الدولية في مدينة زحلة، والمؤدية الى مدينة بعلبك، لافتا الى ان مسلحين ترجلوا من السيارات واطلقوا النار في الهواء فور وقوع التفجير، قبل ان يتابع الموكب طريقه في اتجاه منطقة شتورة.

السابق
مصدر للحياة: الرئاسة المصرية ستشكل خلال أيام لجنة تعديل الدستور
التالي
هيومان رايتس: قوى الأمن الداخلي تغتصب النساء وتعنف الرجال في السجون