ميقاتي: لفتح تحقيق بافلام عن احداث صيدا

ثمن رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي "دور الجيش اللبناني وتضحياته للحفاظ على لبنان، كل لبنان، أرضا وشعبا"، وحمل قائد الجيش العماد جان قهوجي في خلال إستقباله له قبل ظهر اليوم في السرايا "تعازيه الحارة لعائلات شهداء الجيش وللجيش ضباطا ورتباء وافرادا"، مؤكدا له "دور المؤسسة العسكرية وصونها من كل الأنواء ومن كل محاولات النيل منها". ورأى" أنه من الضروري أن يتعاطى الجيش مع جميع المواطنين بشكل متساو وعادل"، داعيا الى "تحييد المؤسسة العسكرية عن التعرض لها، لأنها مؤسسة تخضع للقانون وتعمل تحت إشراف الدولة اللبنانية بكاملها". كما تم البحث في "فتح قيادة الجيش تحقيقا في بعض الأفلام والصور التي يتم تداولها عن الأحداث في صيدا والتي تشكل إساءة الى صورة المؤسسة العسكرية وإنضباطيتها".

إجتماع للمرافئ
وكان الرئيس ميقاتي رأس إجتماعا موسعا للبحث في "تسهيل انسياب نقل البضائع من لبنان واليه عبر مرفأي بيروت وطرابلس، شارك فيه وزراء: الأشغال العامة والنقل غازي العريضي، الصحة علي حسن خليل، الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس، الزراعة حسين الحاج حسن، الداخلية والبلديات مروان شربل والصناعة فريج صابونجيان، المدير العام للنقل البري والبحر عبد الحفيظ القيسي، رئيس إدارة إستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم، رئيس مصلحة إستثمار مرفأ طرابلس أحمد تامر، مدير المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات -إيدال- نبيل عيتاني، وممثلون عن الهيئات والادارات والنقابات المعنية.

وأكد الرئيس ميقاتي خلال اللقاء "أن حركة المرافئ في لبنان ناشطة جدا على عكس الأجواء السياسية السائدة، وما يسعدنا أننا اليوم نعقد إجتماعا لتفعيل عمل الإدارات المختصة لمواكبة الفائض الكبير في الحركة الذي نشهدها في مرفأي بيروت وطرابلس".

وشدد على "أهمية تقديم كل التسهيلات اللازمة لتشغيل خطوط الملاحة البحرية بفعل إزدياد حركة الحاويات في مرفأ بيروت بشكل كبير ما انعكس سلبا على المدة اللازمة لعمليات تخليص البضائع". وأكد "ضرورة تسهيل إجراءات الكشف على الحاويات وزيادة ساعات العمل في المرفأ والبحث في تعديل أوقات سير الشاحنات على الطرق بما يساعد على تسهيل إنتقالهم من المرافئ وإليها وزيادة انتاجيتهم في عمليات نقل البضائع".
  

السابق
هبة من الوحدة الكورية الى مخابرات الجيش
التالي
اسامة سعد: لنعمل جميعا على تصفية ذيول الأحداث