سليمان اطلع على اعترافات موقوفي عبرا وتلقى اتصال تعزية من كيري

تلقى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان اليوم اتصالاً من وزير الخارجية الاميركية جون كيري عزّاه في خلاله بشهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا في عملية عبرا، مؤكداً استمرار بلاده في دعم الجيش اللبناني الذي اثبت انه الضامن الوحيد للإستقرار والسلم الاهلي ومكافحة البؤر الارهابية، مثنياً على السياسة التي يتبعها رئيس الجمهورية والدولة اللبنانية للحفاظ على الاستقرار الداخلي.

واكد الوزير كيري دعم حكومة بلاده للبنان في شتى المجالات، ولفت الى اهمية المساعدة الخاصة في موضوع النازحين من سوريا في ضوء الازدياد اليومي لعددهم بفعل الوضع القائم والعبء الذي بات يشكله امنياً وديموغرافياً واجتماعياً.

وتناول الاتصال الاوضاع في المنطقة وتحديداً في سوريا والاتصالات والمشاورات الاقليمية والدولية الجارية لانعقاد مؤتمر جنيف 2 للبحث في الحلول الممكنة للأزمة السورية والتأكيد على اهمية ايجاد حلّ سياسي يرضي طرفي النزاع.

وعرض رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم مع وزير الاتصالات نقولا صحناوي للتطورات الراهنة ولعمل الوزارة في هذه المرحلة خصوصاً على مستوى تطوير شبكة الاتصالات وتحديثها.

كذلك اطلع رئيس الجمهورية من مدعي عام التمييز بالنيابة القاضي سمير حمود على عمل النيابات العامة في التحقيق مع الموقوفين المحالين اليها واهمية الاسراع في اصدار الاحكام في حق المتهمين منهم.

واطلع الرئيس سليمان من مدير المخابرات في الجيش العميد ادمون فاضل على التفاصيل والمعطيات عن مرحلة ما بعد انهاء العملية العسكرية في عبرا والمعلومات التي ادلى بها الموقوفون المشاركون في الاعتداء على الجيش.

واستقبل رئيس الجمهورية في حضور السيدة الاولى وفاء سليمان وفد مؤسسة Brave Heart في الجامعة الاميركية اطلعهما على ما تقوم به الجمعية، التي تحتفل في كانون الاول المقبل بالذكرى العاشرة لانطلاقها، في معالجة الاطفال المصابين بأمراض في القلب بالتعاون مع الجامعة الاميركية ووزارة الصحة وهي تعالج سنوياً نحو 700 حالة لأطفال لبنانيين وعرب.

ورحب الرئيس سليمان والسيدة الاولى بالجمعية، واشار رئيس الجمهورية الى اهمية الدور الذي يقوم به المجتمع المدني في مجالات عدة واهمها المجال الصحي مشيراً الى ان الصعوبات التي يمر بها البلد اليوم لا بد من ان تتغير نحو الاحسن ما دام هناك مجتمع مدني حيوي ومتحرك.

وتناول الرئيس سليمان مع رئيس حزب الاصلاح الجمهوري شارل شدياق واللواء المتقاعد شوقي المصري الاوضاع الراهنة وتأييد خطوات الجيش في الحفاظ على السلم الاهلي.  

السابق
الحلو: نـعد الطعن بالتمديد لقهوجي وننتظر تبلور موقف الحلفاء
التالي
اخلاء شقق حزب الله يترجم ارتياحا في صيدا