القذافي كان يرفض لمس الرسائل المكتوبة

نشرت صحيفة الاندنبدنت مقالاً لجوناثان براون بعنوان "القذافي كان يرفض لمس الرسائل المكتوبة بالحبر".

وقال براون إن" القذافي لم يكن يقرأ أي رسالة مكتوبة بالحبر، خوفاً من إحتواء هذا الحبر على مواد سامة".
وتم الافصاح عن هذه المعلومة في المحكمة التي تنظر بدعوى قضائية رفعتها سيدة أعمال أردنية تدعى دعد شراب ضد عضو بارز في العائلة المالكة في السعودية.

وقالت شراب في شهادتها أمام المحكمة البريطانية إن "الديكتاتور الذي أطيح به من قبل الثوار وقتل على أيديهم ، كان يقرأ الرسائل والمستندات المصورة فقط وليس تلك المكتوبة بخط اليد وبالحبر لأسباب "أمنية".

وأشارت شراب إلى أن "الوليد بن طلال مدين لها بمبلغ عشرة ملايين دولار عمولة لها لإبرامها الصفقة مع القذافي، الذي اشترى بموجبها طائرة ايرباص خاصة به بحوالي 120 مليون دولار امريكي".

واحتوت هذه الطائرة الفخمة على سرير مزدوج وآرائك جلدية فضية اللون. واستخدمت هذه الطائرة لنقل المتهم الرئيسي في قضية لوكربي عبد الباسط المقرحي، إلا انها صودرت من قبل الثوار.

وأكدت شراب في شهادتها المكتوبة للقاضي بيتير سميث إن "الأمير كان يعطيني رسائل لأسلمها للرئيس الليبي"، مضيفة "لأسباب امنية، لم يكن الرئيس ليقرأ هذه الرسائل بنفسه، وذلك خوفاً من ان ينقل الحبر الامراض له".

وقالت شراب إن "الوليد بن طلال وافق على دفع العمولة في عام 2005 نظراً لمجهودها الكبير في إبرام هذه الصفقة "، مضيفة أن الوليد بن طلال وافق على دفع مبلغ 1.2 مليون دولار كعمولة، إلا انه وعدها بإعطائها بالكامل 6.5 مليون دولار امريكي في حال بيعها اياها بأكثر من 70 مليون دولار أمريكي، وهذا ما الذي حصل.

وتقدر ثروة الوليد بن طلال حوالي 12 مليار دولار امريكي.

السابق
مزاعم غش
التالي
السعودية وهيئة الخدمات الصحية الوطنية