“تمرّد” وشباب الأزهر والصوفية يتجهون لتشكيل جبهة لإسقاط مرسي

اعلن مصدر عسكري إن القوات المسلحة انتشرت بشكل فعلى، فى كافة محافظات الجمهورية، لتأمين الأهداف والمنشآت الحيوية بشكل كامل، حماية بعض المواقع المهمة قبل تظاهرات 30 يونيو. مشيرا الى أن خطة الانتشار والتحرك بدأت فى تمام الساعة الثانية من صباح اليوم الأربعاء، فى إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة وتوجيهات الفريق أول عبد الفتاح السيسى بضرورة حماية الأهداف والمنشآت الحيوية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وفي هذا الاطار، كشفت حملة تمرد المصرية المعارضة أنها تجهــز للإعلان عن اطلاق "جبهة 30 حزيران الموحدة" والتي تضم عددا من شباب الحركات الثورية والأحزاب السياسية كجبهة لإدارة التحركات الإحتجاجية من أجل تحقيق أهداف الحملة في إسقاط محمد مرسي والمطالبة بإجــراء انتخابات رئاسية مبكرة وخارطة ما بعد مرسي حتى انتهاء المرحلة الإنتقالية.
ونقل معلومات صحفية عن مصادر في الحملة قولها "إن الحملة مازالت عاكفة على إعداد الهيئة الاستشارية للحملة التي ستضم عددا من الأسماء البارزة على رأسهم الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور وحمدين صباحي زعيم التيار الشعبي والدكتور محمد غنيم منسق تحالف الوطنية المصرية وسامح عاشور نقيب المحامين و خالد علي المرشح الرئاسي السابق وغيرهم. وأوضح المتحدث باسم حملة تمرد أن هناك سبع محافظات سيتركز التظاهر في ميادينها وهي "بورسعيد وكفر الشيخ والغربية والمنوفية وأسيوط وإلاسكندرية والدقهلية".

من جهة ثانية، وجه الاتحاد الدولى لشباب الأزهر والصوفية نيابة عن أكثر من 20 مليون مصرى صوفى رسالة للدكتور محمد مرسى، قبل خطابه المنتظر الأربعاء، بعنوان الرحيل طوعًا أو المحاكمة الثورية.

وقال الاتحاد فى بيان شديد اللهجة: "باسم أكثر من 20 مليون مصرى صوفى، مطالبين بسحب الثقة من الرئيس مرسى، وأعلنوا رفضهم لاستمرارك فى قصر الرئاسة، وحتمية تشكيل مجلس رئاسى مدنى عسكرى، باسم 20 مليون مصرى رفعوا راية سحب الثقة، وإعادة الدولة إلى شعبها.. وباسم كل من خاب أملهم فيك، واستشعروا خطورة استمرارك فيما تفعله بالوطن والمواطنين.. باسم أكثر من 20 مليون مصرى نطالبك بالرحيل طوعًا".

وأكد البيان أنه الآن وبعد عامٍ كامل من الرئاسة، يطلق الاتحاد هذا الإنذار الأخير قائلاً: "ارحل طوعاً لأن الدولة لم تعد تتحمل يوماً واحداً وأنت فى منصبك، الذى تلوث بالدم والكراهية.. ارحل لأن الشعب هو من أتى بك إلى هذا المقام الرفيع، هو وحده صاحب الحق فى فسخ التعاقد، ورد الأمر للشعب ليقول كلمته.. ارحل لأن أكثر من 20 مليون مصرى سحبوا الثقة منك".

السابق
إسرائيل تعيد فتح معبرين مع قطاع غزة
التالي
إحسان أوغلي يزور القاهرة غداً لبحث تطورات الأوضاع في سوريا