ميقاتي: نعمل جاهدين لمساعدة النازحين السوريين ونحتاج للمساعدة

تفقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ترافقه مفوضة شؤون اللاجئين في لبنان نينت كيلي مركز المفوضية التابع للأمم المتحدة في طرابلس مطلعا على ما تقدمه من خدمات للنازحين السوريين. واستمع ميقاتي الى شكاوى الوافدين للمركز والى حاجاتهم والصعوبات التي تواجههم.

وكان في استقباله مسؤولة مركز شؤون اللاجئين في الشمال دانيالا رايمن، والمسؤول الاداري بوب بيرنز ومسؤولة العلاقات مع الحكومة اللبنانية دومينيك نعمة و مسؤول العلاقات في لبنان كامل درويش.

بعد الزيارة أدلى ميقاتي بالتصريح التالي :"نحن اليوم نعمل جاهدين لمساعدة الأخوة النازحين و نطلب من الدول المعنية القيام بما عليها من واجبات تجاههم سيما ان هناك أزمة كبيرة تحصل مع استمرار حالة النزوح. المسؤولية كبيرة ونحتاج الى مساعدة الدول المانحة لتقاسم التكلفة الكبيرة المتوجبة علينا والكل يعرف حجم الأعباء الملقاة على عاتقنا في لبنان" .

وتوجه الى النازحين السوريين بالقول: "نتمنى لكم العودة الى بلادكم في أسرع وقت ممكن وأن يعم السلام في سوريا وأن تزول هذه الغيمة عنا وعنكم".

وكان ميقاتي أمضى نهاره في طرابلس حيث أمت دارته في الميناء وفود شعبية وممثلون عن هيئات المجتمع المدني. واستقبل ايضا وفدا من بيت الزكاة و رئيس منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي العميد محمود عنان و قائد سرية طرابلس العميد بسام الايوبي.  

السابق
قوى الامن: توقيف سوري في المطار بحوزته كمية من حبوب الكبتاغون
التالي
سليمان تسلم تقرير المجلس الدستوري حول الطعن بالتمديد للمجلس النيابي