طعمة: التهجم على سليمان استهداف للأمل بالاستقرار والهدوء

اعتبر النائب نضال طعمة في تصريح ان "الهجوم المركز الذي يتعرض له رئيس الجمهورية ميشال سليمان يشعرنا بالقلق والخوف وكأن الفريق السياسي الذي يوظف كل طاقاته الإعلامية للنيل من الرجل الذي بات يمثل في مرحلة حساسة ما تبقى من شرعية للدولة، ومرجعية لمنطق القانون، يهدف إلى استهداف الأمل بالاستقرار والهدوء"، معتبرا ان "مصلحة هذا الفريق باتت معلومة بإعلانه جهارا التزام التدخل في شؤون دولة أخرى، والمساهمة بقتل شعب يطالب بحريته، ضاربا بعرض الحائط كل مقومات العيش المشترك في البلد، والمواثيق والشرائع الدولية. وهو إذ يسعى لفرض الأمر الواقع والفراغ والفوضى، فلكي يبقى يتصرف على هواه، دون أن يسائله أحد".
ولفت من جهة أخرى الى "اننا نفهم التهجم على الرئيس سليمان، ومع قرب وضع الملف الحكومي على نار حامية للضغط عليه من أجل تقديم التنازلات، ومن أجل فرض ما يسمى الثلث المعطل، أو الوزير الملك، وكأن التجربة لم تعلمنا أن القضية ليست سوى إكساب الفريق الراغب في التعطيل القدرة على ذلك، والذي أثبت أنه قبل صياح الديك، مستعد للتخلي عن كل التزاماته وتعهداته، كلما وجد له مصلحة بذلك".
واعرب عن ثقته بأن الرئيس سليمان "بات يدرك مفاصل اللعبة أكثر من غيره، ولا خوف عليه، فهو المؤتمن على الدستور الذي أثبت قدرته على اتخاذ المواقف الجريئة، ولعله اول رئيس جمهورية لبنانية منذ اتفاق الطائف حتى اليوم، ينتقد الأداء السوري، ويعترض على انتهاك السيادة اللبنانية ليس فقط من قبل إسرائيل، ويتفاعل مع المحافل الدولية رغم العراقيل الحكومية التي حاولت أن تمنع ذلك. ولعل هذه قضايا تبرر التهجم عليه والنيل منه".

السابق
الحجار: على المجتمع الدولي ان يقدم المعونات الغذائية للنازحين السوريين
التالي
أوباما يعلن اليوم رسميا تعيين جيم كوميي مديرا عاما لمكتب الـFBI