نازك الحريري: ليتحمل كل منا مسؤولياته تجاه السلم الأهلي والوحدة

أملت السيدة نازك رفيق الحريري "بأن يكون عيد الآباء هذا العام مناسبة لعودة روح الأمان والطمأنينة التي تحملها الأبوة، بتنا بحاجة ماسة إليها في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد والمنطقة ككل".

وإذ هنأت في بيان لمناسبة عيد الأب "آباء لبنان والعالم بيوم تكريمهم"، توجهت إلى "روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري"، قالت: "إن هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا تحل اليوم والوطن مثقل بالأزمات والتجاذبات والأمة تواجه خطر العنف والتعصب الذي يكاد يسكت صوت الاعتدال ويحل مكان لغة العقل والتحاور. وأمام هذا المشهد، لا بد من تجديد النداء للجميع حتى يتحمل كل منا مسؤولياته تجاه السلم الأهلي والوحدة الوطنية والنظام الديمقراطي الذي بات على المحك".

ودعت إلى "التمسك بقيم العيش المشترك التي تشكل أساس المجتمع اللبناني ولطالما كرست لبنان علامة فارقة في منطقة الشرق الأوسط وفي العالم بأسره"، راجية "أن يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن، من شماله إلى جنوبه، مرورا بقلبه النابض بيروت، وأن يرجع لبنان وجهة العرب والعالم للعلم والعمران والإبداع والرعاية الصحية ومركزا تجاريا واقتصاديا وسياحيا، له موقعه المتميز وسط الأسرة الدولية وفي صناعة السلام والتقدم بين الأمم والشعوب كافة، تماما كما أراده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وعمل من أجله حتى الشهادة".

وتضرعت الحريري إلى الله "حتى يزيل هذه الغمامة عن لبنان الحبيب وعن المنطقة العربية، وأن يحفظ الأمة ويؤلف بين أبنائها جميعا".

وختمت داعية الله "أن يسرع في كشف حقيقة من اغتال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر شهداء الحقيقة والحرية، وأن يحق الحق ويقيم ميزان العدل فترجح كفة السلام والوحدة والمحبة في أرض لبنان والأمة العربية جمعاء".   

السابق
قتيلة وخمسة جرحى في حادث سير
التالي
الكتيبة النيبالية أنجزت صيانة قلعة دوبييه في شقرا