ميقاتي: النأي بالنفس عن الأوضاع القائمة في المنطقة ضروري لكل الفئات

أكد رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي"أنه مهما اشتدت الانقسامات بين اللبنانيين فقدرنا العودة الى الحوار والعيش معا ومناقشة قضايانا على الطاولة، لا في الشارع ،فلماذا لا نختصر الطريق ونذهب مباشرة الى الحوار بدل الرهان على متغيرات خارجية ولا دخل لنا بها".
واشار ميقاتي خلال إحتفال تربوي اقيم في مدرسة" انترناشيونال كولدج" في بيروت الى ان النأي بالنفس عن الأوضاع القائمة في المنطقة ضروري لكل الفئات اللبنانية، لأن أي تدخل في أي أمر لا يعنينا سيجلب المزيد من الشرور على لبنان ووحدته الداخلية لا سيما في ظل الانقسام الحاد بين اللبنانيين حيال هذا الأمر، ونعتبر أن اولوياتنا اللبنانية يجب أن تطغى على ما عداها من اعتبارات اخرى". اضاف: "الوضع صعب صحيح ولكنه لم يكن اصعب ما الذي مر على من سبقونا، ومهما اشتدت الانقسامات فقدرنا العودة الى الحوار والعيش معا ومناقشة قضايانا على الطاولة لا في الشارع ،فلماذا لا نختصر الطريق ونذهب مباشرة الى الحوار بدل الرهان على متغيرات خارجية مهما كانت لن تكون لصالحنا ولا دخل لنا بها. لنهتم بشؤون بلدنا ونحصن مؤسساتنا ونمنع تقويضها".
ولفت الى ان "لبنان يعيش احدى اكثر المراحل صعوبة في تاريخه سياسيا وامنيا واقتصاديا، وبلغ الانقسام السياسي والطائفي في البلد مستويات خطيرة،واقولها بكل صراحة، حتى بات الكيان في خطر إذا لم نسارع جميعا الى رأب الصدع ولملمة مرتكزاتنا الوطنية بالحوار الصادق لحل خلافاتنا . ندائي لكم اليوم من هذا الصرح العريق ان تبذلوا كل جهدكم لترسيخ قيم العيش الواحد والولاء للوطن بين طلابكم وان تمنعوا قدر المستطاع تأثيرات الانقسام الحاصل في البلد من ان تجد طريقها الى صفوف الدراسة. فالفتنة المتنقلة من مكان إلى آخر لا يمكن وقفها إلا بالعلم وحُسن التربية وبتربية أبنائنا على أن الدين يجب أن يُترجم الى سلوك وأخلاق. واصلوا نشر رسالة المحبة بين الطلاب ولا تيأسوا مما ترونه في المشهد السياسي اللبناني والخارجي. رسخوا محبتهم لهذا الوطن والعزم في قلوبهم لكي يواصلوا مسيرة انهاضه من هنا لا ان يجعلوا من شهاداتهم جوازات سفر الى الغربة والهجرة".

السابق
مجلس الأمن الفرعي عرض التطورات الأمنية في صيدا
التالي
هاشم: المطلوب تخفيف من حدة الخطاب السياسي لدرء الخطر عن لبنان