سليمان استدعى بلامبلي وسلّمه شكوى للأمم المتحدة حول الخروقات السورية

إستدعى رئيس الجمهورية ميشال سليمان المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي وسلّمه شكوى للأمم المتحدة حول الخروقات السورية، وذلك بعد أن تمنع وزير الخارجية عدنان منصور عن إرسالها.
وكانت قد ذكرت معلومات صحيفة أن الرئيس سليمان ما زال مصرّاً على إرسال مذكرة إلى الأمم المتحدة لإبلاغ مجلس الأمن بالخروقات السورية للسيادة اللبنانية، لكن وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور ما زال عند موقفه المعارض لهذه الخطوة".
وأضافت: "لذلك جرت مشاورات بين سليمان ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ومندوب لبنان الدائم لدى الأمم المتحدة السفير نواف سلام، انتهت إلى اعتماد صيغة هي علم وخبر بهذه الخروقات".
ولفتت إلى أنه "فهم أن منصور يرى أن الأمر يتعلق بمجلس الوزراء والسياسة الخارجية، لكن رئيس الجمهورية يرى أن الأمر متصل بموقفه وصلاحياته".
وعلى الاثر، صدر عن المكتب الاعلامي للوزير منصور ما يلي : "ورد كلام على لسان النائب أحمد فتفت، بتصريح له على قناة الـ "ال بي سي" مساء أمس الإثنين بأنه "لا يوجد وزير خارجية في لبنان بل وزير عميل"، على خلفية رفضه تقديم شكوى للامم المتحدة.
إن المكتب الإعلامي للوزير منصور يعتبر أن هذا الكلام ينضح من أخلاقِ مفتفتة مع فنجان شاي ذات حرب في تموز مع العدو الإسرائيلي، إختصرت كل صفات العمالة الملعونة والخيانة الموصوفة بالعار.واللبنانيون الذين درسوا في الجامعات البلجيكية في زمن ما يعرفون من كان يتجسس عليهم، وينقل عنهم المعلومات وهو يختبئ بغطاء حركة التحرر الوطني.أما تصريحاته الشهيرة ومديحه المنافق للذين يعارضهم اليوم ويستعديهم لخير دليل على النفاق والإنحدار الأخلاقي الذي يعكس حقيقة قائله.
ورأى "إن هذه التصريحات تأتي في إطار الجوقة اليومية الإعلامية والسياسية التي تتناول الوزير منصور شخصيا، تزيده تمسكا بالثوابت الوطنية والقومية في وجه زمرة المنافقين الذين يميلون مع كل ريح".

السابق
“انتفاضة البندورة” ترشق المجلس الدستوري وصور النواب
التالي
القادري : نرفض استدراج البقاع الى فتنة سنية شيعية