فتفت: “تيار المستقبل” سيطلب موعدا لزيارة بكركي قريبا

أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت اننا "احسسنا بالظلم عندما اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في قداس تدشين بازيليك سيدة لبنان أمس ان "نزاع فريقي "8 و 14 آذار" فكك المؤسسات وشوه وجه لبنان وورطه في الحرب السورية"، كاشفا اننا "نتيجة لكلام البطريرك امس، سنطلب موعداً كـ"تيار مستقبل" لزيارة بكركي قريباً لتوضيح هذا الموقف".

فتفت وفي حديث لـ"المركزية" كشف ان "وفدا يضم كل نواب قوى "14 آذار" سيسلم غدا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان مذكرة تطالب بإنسحاب "حزب الله" من سوريا وتشكيل حكومة جديدة تكون "حكومة العهد الاول" مهمتها الاساسية معالجة الاوضاع الامنية والاقتصادية والمالية، وترك الامور الاستراتيجية الكبرى الى طاولة الحوار".

واعتبر ان "ما حصل في البقاع امس يتطلب الهدوء والانتباه لان هناك مساعي تبذل لاحداث فتنة في البلد، وهناك من يلعب على هذا الوتر ولديه مصلحة في ذلك".

من جهة أخرى، لم يستغرب فتفت الحملة التي تشنها قوى "8 آذار" على رئيس الجمهورية، خصوصا من قبل "حزب الله" الذي اسقط العديد من مؤسسات الدولة كمجلس الوزراء، المجلس النيابي عبر قانون التمديد، القضاء العسكري، وليس اخيرا المجلس الدستوري، ولم يبق أمامهم سوى مؤسسة رئاسة الجمهورية".

اضاف "الرئيس سليمان يلتزم بخطاب القسم، وهو ليس مع فريق ضد آخر، فإذا كانت هناك قوى سيادية في البلد تؤيّد مواقف رئيس الجمهورية فهذا لا يعني انه اصبح طرفاً ضد آخر"، مؤيدا "مواقف الرئيس سليمان التي لا تشوبها اي اخطاء على حدّ قوله".

السابق
اشتون: ليأخذ القضاء العراقي دورا كبيرا بحل المشاكل
التالي
الأسد: أوروبا ستدفع الثمن اذا سلمت المعارضة أسلحة