قهوجي: لعدم ادخال لبنان مجددا في آتون الصراعات الدولية والإقليمية

استقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة قبل ظهر اليوم، سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان السيدة انجيلينا ايخهورست، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
كما استقبل قائد قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان الجنرال باولو سيرا، وتم البحث في سبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الجانبين والتطورات الأخيرة على الحدود الجنوبية، لا سيما الخروق الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.
وعقد العماد قهوجي قبل ظهر اليوم في اليرزة، اجتماعا مع أركان القيادة وقادة الأجهزة والوحدات الكبرى، حيث وضعهم في صورة التطورات الراهنة، وزودهم التوجيهات اللازمة.
وقد شدد العماد قهوجي على "وجوب مواكبة هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان، بأقصى درجات اليقظة والجهوزية وبمضاعفة الجهود والتضحيات لقطع دابر الفتنة البغيضة والحفاظ على المكتسبات الوطنية"، مشيرا إلى أن "تماسك الجيش وصموده أمام التحديات والأخطار، هو الضمانة الأكيدة لعدم عودة عقارب الساعة إلى الوراء، وإدخال لبنان مجددا في أتون الصراعات الدولية والإقليمية"، داعيا "الوحدات العسكرية إلى عدم التهاون مع أي اعتداء يطال أرواح المواطنين وممتلكاتهم، والتدخل الفوري لحسم الاشكالات الأمنية وتوقيف المتورطين فيها".   

السابق
عين الزرقا حاجة ملحة لقرى البقاع الغربي وراشيا الـ42
التالي
الجميل: على حزب الله الكف عن توريط لبنان في حرب الآخرين