عون: تعطيل المجلس الدستوري عبر عدم اكتمال النصاب خطير جدا

أكد رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون في الاجتماع الأسبوعي للتكتل في الرابية أن "تعطيل المجلس الدستوري عبر عدم اكتمال النصاب هو امر خطير جدا"، وقال: "لا أحد يسألني عن تأليف الحكومة فأنا مثلكم، أسمع تعليقات الصحف وتساؤلات".

وأكد عدم قبوله ب"التمديد لستة أشهر"، وقال: "هذه شائعة، فلن أعلق على قرار المجلس الدستوري قبل أن يصدر، وال6 اشهر كما السنة ونصف السنة إذ أن مبدأ التمديد هو المرفوض، لا المدة. اليوم، كان يفترض ان تعقد جلسة فتحولت الى جلسة سياسية، ونحن ننتظر النتيجة ونأمل ان يعقد الاجتماع لان تعطيل المجلس الدستوري عبر عدم اكتمال النصاب امر خطير جدا".

أضاف: "بالنسبة إلى النازحين، نعرف أن قسما كبيرا من سوريا عاد إلى سيطرة الدولة، ولا شيء يمنع بدل بناء مخيمات على اراضينا أن يقيموا مخيمات لهم في اراضيهم حتى اعادة إعمار منازلهم، فهذه مسألة مهمه لتوزيع الحمل على مجموعة دول ليصبح الامر سهلا، خصوصا أنهم اذا عادوا الى سوريا فالحكومة السورية لن تتحمل عبئا إضافيا. واليوم، هناك جرحى في لبنان، وبناء على أي اتفاقية سيتم التعامل معهم؟ والى اين سيذهبون بعد شفائهم؟ نسأل وزارات الشؤون الاجتماعية والداخلية والصحة بأي موجب قانوني قاموا باستقبالهم؟ وماذا سيكون مصيرهم؟ ولماذا بلادهم الاصلية لا تتحمل مسؤولياتهم بعد ان يحصلوا على الاستشفاء الاولي الضروري في لبنان".

السابق
احمد الحريري: لا نريد انتقال الفتنة إلى لبنان
التالي
وزارة الصحة ردت على عون: اطلقنا صرخة لوضع المسؤولين امام مسؤولياتهم