ميقاتي: الجيش ماض بتنفيذ الخطة الأمنية لإعادة الهدوء الى طرابلس

عقد رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي سلسلة اجتماعات سياسية وأمنية في دارته بطرابلس، في إطار العمل على ضبط الوضع في المدينة، ومواكبة التدابير الميدانية التي يتخذها الجيش اللبناني.
وأكد ميقاتي خلال الاجتماعات ان "الجيش اللبناني ماض في تنفيذ الخطة الأمنية التي وضعها لإعادة الهدوء والاستقرار الى المدينة، تنفيذا للقرارات المتخذة سابقا في مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للدفاع، وذلك بدعم من ابناء طرابلس وقياداتها وفاعلياتها".
وشدد على أن "مدينة طرابلس كانت وستبقى تعيش في كنف الشرعية اللبنانية وبحماية الجيش اللبناني والقوى الأمنية، وأن بعض المظاهر المسلحة الخارجة على القانون مستهجنة ولا تعبر عن توجه ابناء المدينة ". ولفت الى ان "التوجيهات أعطيت للجيش لضبط كل إخلال أمني، من اي جهة أتى، وتوقيف المتسببين بترهيب المواطنين".
ودعا "الطرابلسيين الى التمسك أكثر من اي وقت مضى بالانتماء الى الدولة اللبنانية ومؤسساتها الشرعية، لأن لا ملاذ آمنا لنا سواها". وذكر بأن "التجارب المريرة السابقة أثبتت أن طرابلس عصية على كل محاولات تغيير تاريخها وفصل إنتمائها الى الدولة اللبنانية".

واستقبل ميقاتي المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي، وعرض معه التطورات الراهنة.
وشارك ميقاتي في الاجتماع الذي عقد في دار الفتوى في طرابلس وحضره كل من وزير الدولة في حكومة تصريف الاعمال أحمد كرامي، أحمد الصفدي ممثلا وزير المال محمد الصفدي، النائبين محمد كبارة وسمير الجسر، أمين دار الافتاء في طرابلس الشيخ محمد امام وحشد من المشايخ والعلماء وائمة المساجد.
  

السابق
الجيش الاسرائيلي يدفع بدباباته الى منطقة معبر القنيطرة في الجولان
التالي
ارسلان: عودة القصير الى حضن الدولة السورية يثبت تمسك الشعب بوحدته