حوري: سنقبل قرار المجلس الدستوري بشأن الطعن بالتمديد أيا كان وسنحترمه

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أن "تيار "المستقبل" سيقبل القرار الذي سيصدر عن المجلس الدستوري بشأن الطعن بقانون التمديد لمجلس النواب، أيا كان، وسنحترمه الإحترام الكامل"، مطالبا الجميع بـ"إنجاز قانون جديد للإنتخابات، سواء أكان التمديد لفترة السنة وخمسة أشهر او كان تمديدا وفقا لما سيصدر عن المجلس الدستوري".
حوري وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أشار إلى ان "رئيس الحكومة المكلف تمام سلام لا زال مؤهلا لتشكيل الحكومة، خصوصا وان الظرف المحيط بلبنان لم يتغير كثيرا، صحيح أن الإنتخابات أصبحت مؤجلة لفترة، ولكن لا شيء يغيّر في ضرورة تشكيل حكومة "المصلحة الوطنية" التي تؤلّف من خارج الإنقسام الحاد والوجوه النافرة وألا تكون فضفاضة".
وعما إذا كان تشكيل الحكومة بات قريباً بعدما أقر التمديد، تمنى حوري ان "يحصل ذلك، ولكن من الواضح ان التعقيدات التي تواجه عملية التأليف ما زالت موجودة".
كما إنتقد "مظاهر الإحتفال في الضاحية الجنوبية وتوزيع الحلوى على المارة بعد سقوط القصير في يد قوات الرئيس السوري بشار الأسد"، قائلاً: "هذا منظر معيب".
مضيفا: "بعدما تورط "حزب الله" في الداخل السوري وفي هذا المستنقع، فإن الإبتهاج ليس نتيجة الإنتصار على إسرائيل، ولكن نتيجة تفاصيل متعلقة بالدم السوري والشعب السوري، وهذه المشاهد اليوم في الضاحية مؤسفة لا تخدم المصلحة اللبنانية".  

السابق
أحمد كرامي: الوضع الامني في طرابلس يتجه نحو الافضل
التالي
فتفت: السلاح علــق الحيــاة السياسيــة