اطلاق فعاليات معرض تشجيع الابتكار في الصناعات الغذائية في صيدا

أطلق رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح فعاليات "معرض تشجيع الابتكار في الصناعات الغذائية، في مؤتمر صحافي عقده في مقر الغرفة في مدينة صيدا، في حضور رئيس مجلس ادارة مؤسسة تشجيع الاستثمارات "ايدال" نبيل عيتاني ورئيس نقابة الصناعات الغذائية في لبنان جورج نصراوي وعدد من اعضاء غرفة التجارة في صيدا والجنوب.

استهل المؤتمر بكلمة لصالح تحدث فيها عن المعرض الذي يقام في قاعة المعارض الكبرى، في مبنى حاضنة الأعمال، الملاصق لمقر الغرفة، وقال: "هذا المعرض يأتي في اطار الفعاليات التي تنظمها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، وتهدف الى تسليط الضوء على القطاعات الإنتاجية في منطقة الجنوب، وعلى أهمية زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي في لبنان بشكل عام، والجنوب بشكل خاص. هذا المعرض الذي تنطلق أعماله في الثالث من تموز وحتى السابع منه، هو متخصص بقطاع الصناعات الغذائية الذي يشكل 25،7% من قيمة الانتاج الصناعي، ويوفر 240 الف فرصة عمل اي 26 بالمئة من العمالة اللبنانية".

واشار الى انه ستنظم، على هامش هذا المعرض، "ورش عمل يشارك فيها نخبة من الاختصاصيين في مجال الصناعات الغذائية. أما محاور الورش فستتناول فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الصناعات الغذائية، فضلا عن السبل الآيلة لتطوير هذا القطاع وزيادة قدرته التنافسية في الاسواق المحلية والعالمية".

بعدها، ألقى عيتاني كلمة قال فيها: "على الرغم من الاوضاع الاقتصادية القاتمة التي تسيطر على لبنان ودول المنطقة نتيجة الأزمات وحالات عدم الاستقرار التي تمر بها بعض الدول العربية وتؤثر بشكل سلبي على المناخ الاستثماري في المنطقة لا يزال قطاع الصناعات الغذائية في لبنان يلعب دورا مهما في الاقتصاد الوطني كقطاع صناعي اساسي يسهم بشكل حيوي في الناتج المحلي الاجمالي حيث شكل هذا القطاع ما نسبته 9% من مجموع صادرات 2012 ونسبة نمو تقدر بـ7% وكل ذلك نتيجة السعي الحثيث من قبل القيمين على قطاع التصنيع الغذائي ومواكبتهم لأحدث المواصفات الدولية في الانتاج والتوضيب".

ثم ألقى نصراوي كلمة دعا فيها الدولة الى دعم هذه الصناعات، منوها "بالتعاون القائم بين غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب والنقابة الصناعات الغذائية".
  

السابق
اسامة سعد: على القوى الأمنية تطويق أي اضطرابات وفوضى
التالي
وزير الدفاع الايطالي: نرفض إرسال أسلحة للمعارضة السورية