فتفت: التمديد “هزيمة للديمقراطية أمام السلاح

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت لصحيفة “السياسة” الكويتية، أن تمديد ولاية مجلس النواب ساهم في التخفيف من التوتر الأمني في لبنان، لكن ذلك لايعني عدم وجود مخاوف على الاستقرار الداخلي جراء تورط “حزب الله” في الصراع السوري، معتبراً أن التمديد “هزيمة للديمقراطية أمام السلاح”، و”طالما أن هناك سلاحاً بهذا الشكل الميليشاوي فلن تكون هناك حياة سياسية وديمقراطية حقيقية”.

ورأى فتفت أن لـ”حزب الله” القرار الاساسي في تشكيل الحكومة الجديدة, انطلاقاً من تدخله في سورية، وبالتالي فإنه إذا كان مستعداً لتسهيل تأليف حكومة سياسية قوية فهذا الأمر يمكن أن يحصل في وقت قصير أما إذا أراد العرقلة وفرض شروطه فلن تتألف أي حكومة.

وكشف لـ”السياسة” عن أن “تيار المستقبل” لن يشارك في أي حكومة يشارك فيها “حزب الله”، و”لابد بالتالي من تشكيل حكومة لا تضم حزبين تكون قادرة على اكتساب ثقة الناس ومعالجة القضايا الملحة”.

وفي إشارة إلى التدخل العسكري في سورية وخاصة في القصير، اعتبر فتفت أن “حزب الله” دخل في “فيتنام السورية” وسيغرق في وحولها تدريجياً، وأنه “يطبق في سورية نفس السياسة الاسرائيلية من خلال قيامه بشن حرب استباقية كما يفعل الجيش الاسرائيلي”.

وأضاف “شئنا أو أبينا فإن “حزب الله” جر لبنان الى الحرب السورية وأدخل لبنان في المعمعة السورية بعدما استهدفت الصواريخ عمق البقاع اللبناني”، محذراً من مخاطر استمرار انغماس الحزب في القتال الى جانب النظام ضد الشعب السوري مع ما لذلك من انعكاسات بالغة السلبية على لبنان وشعبه.

السابق
حزب الله يحمي البقاع ويتصدى لمحاولات اطلاق الصواريخ من جبهة النصرة
التالي
اعتصام “تقسيم” مستمر.. وتوسع دائرة الاحتجاجات المناهضة لأردوغان