جابر: لشبك السواعد ووضع خطة للمرحلة المقبلة

أقام مجلس فرع الطلاب في كلية العلوم الاقتصادية وإدارة الاعمال في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس، بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" ومركز كامل يوسف جابر التقافي والاجتماعي، احتفالا بمناسبة عيد المقاومة والتحرير برعاية النائب ياسين جابر في قاعة المحاضرات بالفرع الخامس في النبطية.

شارك في الاحتفال النائب عبد اللطيف الزين، مسؤول الشباب والرياضة في حركة "أمل" – اقليم الجنوب المحامي محمد عواضة ومدير الفرع الخامس للكلية حسين بدران وحشد من الأساتذة والطلاب.

تخلل الاحتفال قصيدة شعرية للطالبة فاطمة حجازي من وحي المناسبة تبعها عرض فيلم وثائقي عن أفواج المقاومة اللبنانية – أمل منذ التأسيس وحتى التحرير.

ثم تحدث النائب جابر مستعرضا الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان منذ العام 1978 حتى عدوان اسرائيل في تموز من العام 2006، قائلا: "قبل التحرير كان لبنان مكسر عصا وعرضة للاعتداءات الاسرائيلية فضلا عن الاحتلال الاسرائيلي الذي كان جاثما على أرضنا وصدورنا. بعد التحرير تغيرت الامور وأصبح العدو الاسرائيلي يحسب ألف حساب ليس فقط من أجل الاعتداء على لبنان إنما من أجل اقتلاع شجرة لبنانية".

اضاف: "عندما نحتفل بعيد التحرير نحتفل بمعاني كبيرة جدا، ولا بد إلا أن نوجه تحية كبيرة الى الحاضر الغائب القائد السيد موسى الصدر الذي منذ البداية زرع في نفوس أبنائنا وأهلنا روح المقاومة ومبدأ المقاومة. كما لا بد أن نوجه أيضا تحية كبيرة الى دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري الذي قاد عملية المقاومة والتحرير منذ الاجتياح الاسرائيلي".

وتطرق جابر الى الاوضاع السياسية في لبنان ومدى تأثره بما يجري حوله من مشاكل كبيرة وخصوصا ما تتعرض له الشقيقة سوريا، ونبه الى المخاطر التي يتعرض لها لبنان و"ضرورة شبك سواعد الجميع لوضع خطة طريق للمرحلة القادمة".

واختتم الاحتفال بتسليم دروع تكريمية الى مدير الفرع الخامس للكلية حسين بدران ومسؤول النشاطات الرياضية في الفرع عباس بشروش، كما تم توزيع الكؤوس والميداليات على الطالبات المشاركات في دورة التحرير الرياضية التي نظمها مجلس فرع الطلاب ومكتب الشباب والرياضة في حركة أمل – اقليم الجنوب.

من جهة أخرى، نظم المجلس بالتعاون مع التعبئة التربوية في "حزب الله" في الجنوب، لمناسبة عيد المقاومة والتحرير وولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، احتفالا برعاية سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية غضنفر ركن آبادي، وذلك في قاعة الكلية في حضور بدران، مسؤول التعبئة التربوية في "حزب الله" في الجنوب صفا صفا، واساتذة وطلاب.

بدأ الاحتفال بكلمة الطلاب المتفوقين ألقاها الطالب محمد نعمة وقصيدة شعرية من وحي المناسبة للطالب علي عبيد.
  

السابق
فرنسا: اتهام رجل أعمال لبناني بعملية احتيال
التالي
الحجار: نرفض ان يكون حزب الله جزءا من الحكومة