أعياد بيروت 2013

في مؤتمر صحافي حاشد، عُقد أوّلَ من أمس الأربعاء في فندق Palm Beach Warwick، كشف مهرجان «أعياد بيروت» عن برنامج دورته الثانية للعام 2013، حيث يحيي عدد من نجوم الأغنية اللبنانية والعربية فعاليات المهرجان الذي تحتضنه أسواق العاصمة.

من 9 ولغاية 18 آب ستحتضن "أسواق بيروت" إحتفاليات مهرجان "أعياد بيروت" الذي يقام للسنة الثانية على التوالي. في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أخيراً للإفصاح عن برنامج المهرجان، حضر ممثلون عن وزارة السياحة وشركة سوليدير والشركات المنظّمة: "ستار سيستم" و"2U2C" و"بروداكشن فاكتوري".

البرنامج حافل ومنوّع وحصّة الأسد فيه للنجوم اللبنانيين الذين يلتقون ربما للمرّة الاولى ضمن احتفالية واحدة: نانسي عجرم (9 آب) ووائل كفوري (11 آب) وإليسا (17 آب) على موعد مع جمهورهم اللبناني الكبير والعربي العريض في أسواق العاصمة التي ستتحدّى بأصواتهم رياح الأزمات السياسية الداخلية و"المجاورة".

من الجميل تخصيص الحيّز الأكبر للفنانين اللبنانيين في المهرجانات اللبنانية التي غلب عليها في السنوات الأخيرة مَيْل "مجحف" إلى استقدام الفنانين الأجانب على حساب أهل البلد الذين ينيرون عواصم العالم من خلال إحياء أضخم المهرجانات، من أمثال "موازين" و"جرش" و"جميلة"، فيما يبقون مقصيّين عن مهرجاناتنا المحليّة.

مهرجانات "أعياد بيروت" خالفت القاعدة وفي استثناء فرقة Rock the Ballet الأجنبية، يتناوب على إحياء ليالي بيروت فنانون من لبنان أوّلاً، وذلك ضمن برنامج منوّع بين الطرب والكلاسيكية من جهة والأغنية الشبابية من جهة أخرى.

ومن المحطات اللافتة في برمجة هذه الدورة، سهرة فنيّة إستثنائية في 13 آب مع عملاق القدود الحلبية الفنان القدير صباح فخري، الذي يعود إلى خشبة المسرح اللبنانية بعد انقطاع ليحيي إحدى أهم حفلات هذا الصيف المرتقبة من قبل جمهور ذوّيق سيردّد معه "يا مال الشام" "قدّك الميّاس" و"مالك يا حلوة مالك" و"ابعتلي جواب" وغيرها.

هذا ويشتمل المهرجان على لفتة تكريمية إلى الموسيقار محمد عبد الوهاب بصوتين ماسيّين: سمر كمّوج وصفوان بهلوان في تحيّة إلى موسيقار الأجيال، من خلال أداء أجمل ما في أرشيفه الغني في سهرة العاشر من آب.

ويطلّ نجم "ذي فويس" فرنسا اللبناني أنطوني توما، ضمن حفلة خاصة يحييها في 12 آب. كما ستكون لفرقة "ادونيس" اللبنانية أمسية خاصّة، يختتم بها المهرجان فعالياته في 18 آب.  

السابق
ميريام تعلم Florida
التالي
أنابيلا هلال: واقعية