موسكو ستسلم طائرات ميغ وصواريخ اس 300 لسوريا

اعلنت وكالة "انترفاكس" نقلا عن مصدر بقطاع السلاح الروسي انه "من غير المرجح تسليم سوريا صواريح اس 300 قبل الخريف"
وأكدت موسكو انها "ستسلم طائرات ميغ لسوريا بموجب عقود قائمة سابقا".
في حين كشفت "معاريف"، نقلا عن مصادر دبلوماسية غربية، النقاب عن أن إسرائيل أبلغت روسيا أنها ستضرب منظومة صواريخ "إس-300" حال وصولها سوريا.
ونقلت الصحيفة عن المصادر أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو نقل إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين رسالة حازمة خلال اجتماعهما فى منتجع سوتشى قبل 6 أسابيع، أكد فيها أن إسرائيل تعتزم ضرب منظومة الصواريخ الروسية "إس-300" إذا وصلت الى الأراضى السورية وقبل تشغيلها.
وقالت المصادر إن نتنياهو كان على علم بوصول أجزاء من هذه المنظومات الى سوريا، مضيفة أن الرئيس الروسى أكد التزام بلاده بإتمام الصفقة.وتابعت أن بوتين أعرب عن قلقه من احتمال رحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة وتأثير ذلك على أمن المنطقة، إلا أن نتنياهو أكد له أن إسرائيل قلقة أكثر من احتمال تسرب أسلحة متقدمة إلى منظمة حزب الله فى لبنان.واستطردت الصحيفة أن بوتين رد بقوله إنه سيكون بإمكان إسرائيل مهاجمة القافلات التى تحمل مثل هذه الأسلحة لدى دخولها لبنان تفاديا لتصعيد الموقف مع سوريا.
وكان الرئيس بشار الأسد قد قال في مقابلة مع قناة "المنار" التابعة لحزب الله بثتها أمس الخميس، إن جميع عقود توريد السلاح الروسى لبلاده سارية "وتم جزء منها فى الفترة الماضية ونحن والروس مستمرون بتنفيذ هذه العقود".

السابق
مجلس الأمن الدولي يدرج “جبهة النصرة” على قائمة المنظمات الإرهابية
التالي
سلام: على لبنان أن يبقى بمنأى عما يحصل في سوريا