حزب الله قدم مساعدات للنازحين من سوريا الى مخيمات صور

قدم حزب الله، عبر اللجان الشعبية والأهلية في مخيمات صور، 2516 حصة غذائية للنازحين الفلسطينيين من سوريا، وذلك خلال احتفال اقيم في باحة مستشفى الدكتور سعدالله الخليل في مخيم البص في صور، حضره مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله النائب السابق حسن حب الله، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وقوى التحالف واللجان الأهلية والشعبية.

وتحدث حب الله فاعتبر ان "الشعب الفلسطيني يعاني مأساة جديدة تضاف الى سجل المآسي الذي عانى منها منذ العام 1948"، واضاف: "ان هذه المأساة الجديدة تمثلت على ارض عربية هي سوريا يراد اسقاطها لانها كانت ولا تزال سندا للمقاومة الفلسطينية واللبنانية". داعيا الشعب السوري "الى تحمل مسؤوليته التاريخية، والعمل على حوار جاد بعيدا عن الإملاءات الخارجية، وتعزيز قوة سوريا الداعمة للمقاومة". مشددا على "وقوف المقاومة الاسلامية الى جانب الشعب الفلسطيني من اجل تحقيق الهدف الاستراتيجي وتحرير الارض والاسرى"، مؤكد ان "اي اعتداء على الشعب الفلسطيني هو اعتداء على المقاومة"، املا "العودة الى فلسطين وليس الى مخيمات سوريا".

وتطرق حب الله الى المشروع الاستيطاني في فلسطين فقال:"ان هذا المشروع يجب ان نقف موحدين لمواجهته على الرغم من انشغال الحكومات العربية بالصرعات الفتنويه التي لم يستطيعوا ضرب المقاومة من خلالها. لا بد من موقف للفصائل وحركات المقاومة لتفويت كل المخططات وتصويب البندقية باتجاه العدو الاسرائيلي فقط".

والقى كلمة اللجان الشعبية والاهلية في منطقة صور غازي كيلاني، فاكد ان "قضية فلسطين ستبقى جوهر الصراع وبوصلة الامة"، مؤكدا "الوقف ضد المشروع الاسرائيلي الاميركي في المنطقة"، وامل "وقف العنف ونزف الدم وايجاد حل يحافظ على سوريا ودورها ويحقق مصالح الشعب السوري وتطلعاته"، موجها "الشكر والامتنان للمقاومة الاسلامية وامين عام حزب الله السيد حسن نصرالله على هذه البادرة الانسانية المقدمة لشعبنا النازح من مخيمات اللجوء في سوريا الى مخيمات اللجوء في لبنان".
  

السابق
توتيو دان نبش قبور الصحابة وتهديم مقامات الانبياء في سوريا
التالي
كيري: لا نتوقع تغييرا في السياسة الإيرانية بعد الانتخابات الرئاسية