الحوت: حزب الله يمارس بسوريا ما كانت تمارسه إسرائيل بجنوب لبنان

أكد النائب عن الجماعة الإسلامية عماد الحوت أننا "ذاهبون إلى مجلس النواب للنقاش حول مدة التمديد وليس التوقيع على التمديد فقط"، مشيراً إلى أن "أغلب الأفرقاء اتفقوا على التمديد الطويل نسبياً أي 15 شهراً".
ورأى، في حديث تلفزيوني، أن "هناك من يفتعل الأحداث الأمنية لابعاد الحملة الانتخابية عن نفسه ليتفرغ لانشغالاته الأخرى كالاحداث السورية"، لافتاً إلى أن "حزب الله أحد المستفيدين بشكل مباشر من التمديد لأنه سيبعد الحملة الانتخابية عن نفسه".
وأشار إلى أن "جيش النظام السوري ويقاتل دفاعاً عن الدولة السورية بقتل المزيد من السوريين".
ورأى أنه "من المضحك القول ان حزب الله يشارك باعداد قليلة كأنه يشارك مشاركة رمزية ولكن النظام ليس في حالة صحية وهو يستنجد بمقاتلين من حزب الله وايران والعراق واليمن"، وقال: "نشهد تدخلا منظما من قبل الحرس الثوري الايراني وحزب الله وتطويق لمجموعات "عصائب الحق" وهناك فرق بين مجموعات فردية تأتي للقتال في سوريا أو ان يكون هناك عمليات منظمة".
ولفت إلى أن "كل التقارير التي تتحدث عن جبهة النصرة، تؤكد أن 70% منها سوريين، وليس دقيقاً ان جبهة النصرة تمثل تدخلا خارجيا في القتال في سوريا".
وقال الحوت: "حزب الله يمارس في سوريا ما كان يمارسه العدو الاسرائيلي في جنوب لبنان، حيث كان العدو الاسرائيلي يحتل جنوب لبنان ويهاجم البيوت ويقتحمها ويقتل النساء والاطفال، وهو يعاني من أزمة ضمير لانه يمارس ما كان يقاومه".
واعتبر أن "أكثر خطاب تكفيري هو خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله لأنه كفّر الشعب السوري بأكمله، وقد يكون هناك جزء تكفيري في سوريا فعلا لكنه قلة قليلة، ولا نستطيع أن نغض النظر عن أن نصرالله كفّر السوريين".
وأوضح أن "هناك محاولات للم الخلافات في المعارضة السياسية وكتلة ميشال كيلو سيدخل في الائتلاف، وهناك بعض الارباك على المستوى العسكري في الداخل السوري، والجيش السوري الحر أغلبه من المنشقين عن النظام السوري وقوامه 15 ألف شخصاً".

السابق
سلام: على لبنان أن يبقى بمنأى عما يحصل في سوريا
التالي
مهلة الجيش الحر لحزب الله انتهت.. والمعارك لا تزال مستمرة