وزراء خارجية الخليج يبحثون وضع حزب الله على لائحة الارهاب

كشفت مصادر ديبلوماسية أن "وزراء الخارجية الخليجيين سيبحثون في اجتماعهم المرتقب الأحد المقبل في المملكة العربية السعودية وضع حزب الله على لائحة الارهاب".

وذكرت المصادر أن "الاجتماع الوزاري الـ127 لوزراء مجلس التعاون الخليجي المزمع عقده في جدة برئاسة رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة سيناقش وضع حزب الله على لائحة الارهاب، بناء على طلب من مملكة البحرين، اضافة الى مناقشة الامن الخليجي الموحد والتهديدات الايرانية المستمرة ولاسيما موضوع شبكات التجسس".

ولفتت المصادر الى "وجود اهتمام خليجي كبير بالموضوع السوري، والذي سيكون ايضا على اولويات جدول أعمال الاجتماع"، مشيرة الى أن "تدخل حزب الله العلني في القصير يستدعي مناقشة الامر وتداعياته، اضافة الى الطلب البحريني والتوجه لوضع الحزب على لائحة الارهاب".

وقد جاء هذا التصريح بعدما أصدرت جبهة النصرة بيان تعلن فيه عن بدء عملياتها العسكرية في لبنان وقالت: "إن لم يرتدع حزب الله عن قتل اخواننا المجاهدين في سوريا وإن لم ينسحب من المناطق السورية في القصير في خلال مهلة 3 أيام سوف يكون لنا ردّ قاس في مختلف الأراضي اللبنانية وخصوصا الأماكن الحدودية والبقاع والضاحية الجنوبية التي يتغلغل فيها عناصر الرافضة حزب الله وسوف يكون هدفنا الأسواق التجارية والمدارس والمؤسسات العامة والمنتزهات".

وقد وزعت مناشير تحمل توقيع جبهة النصرة ونص البيان المذكور أعلاه في مخيّم برج البراجنة وعدة أحياء من الضاحية الجنوبية لبيروت.

السابق
توتر في محيط المدينة الرياضية
التالي
الاسد يعلن عن وصول صواريخ “اس300”.. واسرائيل تستنفر