حوري: التمديد ربط نزاع وليس تسوية ولا علاقة له بتشكيل الحكومة

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أن "تيار المستقبل وقوى 14 آذار اختاروا التمديد لمجلس النواب لأنه أقل سوأً حرصاً على عدم وقوع الفراغ"، معتبراً التمديد "أبغض الحلال دستورياً في ظل التوصل الى قانون انتخاب تجرى الانتخابات على أساسه". واشار في حديث اذاعي الى أن "مدة التمديد لمجلس النواب لـ17 شهراً كافية لإجراء الانتخابات الرئاسية وتشكيل حكومة جديدة بعدها"، مضيفاً أن "الوقت هو الذي فرض نفسه في اختيار مدة التمديد لمجلس النواب".
واوضح حوري: ان "التمديد ليس تسوية بل ربط نزاع في هذا الجانب لأنه في الجوانب الأخرى هناك اختلاف جذري بيننا وبين حزب الله، ولا يمكن أن نقبل بأن يستمر الحزب بهذه الشراكة مع نظام مجرم يذبح شعبه ولا يمكن ان نقبل بأن يكون لبنان مصدر ظلم للآخرين، مضيفاً: "لن ينتهي الخلاف مع حزب الله الا بتراجعه عن هذا التورط وهذا الدعم للجريمة التي تحصل بحق الشعب السوري".
وفي موضوع تشكيل الحكومة، أكد حوري أن "تيار المستقبل لم ولن يغير قناعته في الملف الحكومي ولا زلنا عند قناعتنا بأن الرئيس تمام سلام رجل المرحلة"، مشدداً على "ضرورة الابتعاد عن الوجوه النافرة في الحكومة المقبلة ورفض الثلث المعطل الذي شكل كارثة في الحكومات السابقة. ودعا النائب حوري الى "الذهاب لحكومة مصلحة وطنية وأن نشكل لها جميعاً داعماً أساسياً لها لتعمل لمصلحة الناس"، لافتاً الى أنه "لا علاقة بين التمديد وتشكيل الحكومة".

السابق
المعارضة السورية تطلق نداءً عاجلاً لإغاثة أكثر من ألف جريح في القصير
التالي
صفقة التمديد للمجلس