النهار: 14 آذار اتفقت على موقف موحد في اجتماع هيئة مكتب المجلس

علمت “النهار” ان اجتماع قيادة 14 آذار مساء الثلثاء في بيت الوسط تضمن عرضا قدمه الرئيس فؤاد السنيورة للقائه الطويل والرئيس نبيه بري.

وأفادت مصادر المجتمعين ان البحث تناول استحقاق الانتخابات وانتهى الى الاتفاق على ان اجراء الانتخابات على اساس قانون الـ60 يمثل تمديدا لاربع سنوات وهو سينتج واقعا مرفوضاً لدى غالبية القوى السياسية، كما ان اجراء الانتخابات الآن يمثل مغامرة امنية كبيرة في ظروف استثنائية تمر بها البلاد، وتالياً لا بد من العمل على منع الفراغ الذي يؤدي الى تسليم الشرعية الى السلاح والفوضى.

وضم الاجتماع الرئيس السنيورة، ونائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان، والنواب مروان حمادة وبطرس حرب وروبير غانم وأحمد فتفت، والنائب السابق منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد، ومستشار الرئيس سعد الحريري الوزير السابق محمد شطح، ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري.

واتصل المجتمعون بالرئيس أمين الجميّل والنائب سامي الجميّل. واتفقوا على موقف موحد لنواب قوى 14 آذار في اجتماع هيئة مكتب مجلس النواب وجلسة الهيئة العامة للمجلس.

على الضفة الاخرى، أبلغ الرئيس بري “النهار” ان التمديد هو لعدم اجراء الانتخابات بموجب قانون الستين، والتمديد ليس هربا من الانتخابات، لكن التطورات لا تسمح باتمام الاستحقاق في صورته الطبيعية.

السابق
مفارقات لبنانية في سورية!
التالي
الحياة: التمديد للبرلمان ينتظر الموقف المسيحي