الراعي: العلاقات بين الشعبين مميزة ومبنية على المحبة والصداقة

وصل البطريرك الماورني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي إلى بولندا ظهر أمس الثلاثاء في زيارة رسمية وكنسية يرافقه فيها المطران بولس صياح والمحامي وليد غياض، تلبية لدعوة رئيس أساقفة وارسو الكاردينال كازمير نيتش الذي كان في استقباله في مطار وارسو مع السفير اللبناني في بولندا ميشال كاترا والقنصل صوفيا ابو عازر وعدد من كهنة أبرشية وارسو.

ومن المطار، توجه الجميع الى مطرانية وارسو حيث أقام الكردينال نيتش حفل استقبال على شرف غبطته، وألقى كلمة ترحيبية عبر فيها عن محبته للبطريرك وسعادته بلقائه، وقال: "من حسن حظي انني كنت جالسا بجوار البطريرك الراعي خلال سينودس "الأنجلة الجديدة" في روما، وعرفت منه الكثير عن لبنان والشرق الأوسط ومن هناك انطلقت فكرة دعوته لزيارة بولندا كي يلقي محاضرة عن المسيحيين في الشرق الأوسط واليوم تحققت الفكرة وهو بيننا مرحب به اوسع ترحيب".
من جهته، ردّ الكاردينال الراعي بكلمة شكر أثنى فيها على "العلاقات المميزة بين بولندا ولبنان التي يعود تاريخها الى زمن طويل وهي مبنية على المحبة والصداقة، فالبولنديون في لبنان واللبنانيون في بولندا يشعرون أنهم في منزلهم، وإذا ما افتقدوا يفتقدون معاً إلى الطوباوي يوحنا بولس الثاني".

وتابع :"عندما دعاني الكاردينال نيتش الى زيارة بولندا لم أتردد في تلبية الدعوة وآمل أن نتعاون دائما لخير الكنيسة، وأنا متأكد أن السفير البولندي في لبنان والسفير اللبناني في بولندا سيقومان بدورهما لتمتين هذه العلاقات بين بولندا ولبنان".

كما استذكر الراعي زيارة الطوباوي البابا يوحنا بولس الثاني إلى لبنان وما حمله من لفتة مميزة الى هذا البلد "النموذج للشرق والغرب".

السابق
شهيب: مصلحتنا بـ”الستين” لكن مصلحة البلد بالتمديد
التالي
100 الف مسيحي يقتلون سنويا