استشهاد ثلاثة من الجيش بعد اطلاق النارعليهم في عرسال

استشهد ثلاث عسكريين من الجيش اللبناني برصاص اطلقه مجهولون في عرسال فجرا.
وقد اكد مصدر امني ان العسكرييون الثلاثة تم اقتحام حاجزهم بسيارة هامر ونزع اسلحتهم وتعرضوا للضرب وتلقوا طلقات نارية في الرأس. والشهداء هم علي منذر، محمد شرف الدين، مصطفى الحايك، وقد نقلوا الى مستشفى زحلة.
وكردة فعل اولية، تم إقفال المدارس والمحال التجارية في عرسال احتجاجاً على ما تعرض له الجيش. ومن المفترض ان تنظم مسيرة شعبية تأييدا له قبل ظهر اليوم.
وفي التفاصيل، ان مسلحين كانوا على متن سيارة اطلقوا النار بعيد منتصف الليل على حاجز للجيش اللبناني تابع للواء السادس في اخراج بلدةعرسال ما ادى الى استشهاد العسكريين الثلاثة، وفر المسلحون الى جهة مجهولة.
وعلى الاثر نفى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري اي تورط لاحد من البلدة في حادث اطلاق النار على الجيش، مشيرا الى ان مصدر النيران في خراج عرسال وليس داخلها.
وفي حديث قال: "الحادث لا يزال غامضاً ولا علاقة لأهالي عرسال به والسيارة التي اطلقت النار على حاجز الجيش فرت باتجاه سوريا، وقد تم التاكد من ان دواليبها اصيبت بالرصاص".
وقد أكد على ان "عدد من اهالي عرسال لحقوا بسيارة الهامر التي اطلقلت النار الا انها دخلت الجانب السوري"، مؤكدا على ان "علاقتنا بالجيش بعد حادثة عرسال كانت جيدة جدا ولا رابط بما جرى اليوم بها".
من جهة ثانية، أجرى رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي إتصالا بقائد الجيش العماد جان قهوجي واطلع منه على ملابسات حادث إطلاق النار على الجيش اللبناني في بلدة عرسال ليل أمس، مقدما له ولقيادة الجيش ولذوي الشهداء الثلاثة التعازي.
واكد الرئيس ميقاتي أن "اي تعد على الجيش لن يثنينا عن المضي في حفظ الامن والدفاع عن سيادة لبنان وإستقلاله"، مشددا على "ان اللبنانيين ملتفون حول الجيش اللبناني ويؤآزرونه في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا".

السابق
البحرين تحظر على جمعياتها السياسية الاتصال بحزب الله
التالي
اسرائيل تحذر اهالي الجنوب من حزب الله ومستودعات أسلحته