إيران تحذر: سوريا قد تفتح جبهة الجولان اذا استمر تدفق المسلحين

حذر مسؤول إيراني، من ان سوريا قد تفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل في الجولان اذا لم يتم وقف تدفق السلاح والمسلحين اليها،وقال ان اجراءات تتخذ لحماية العتبات الشيعية المقدسة في دمشق.
ونقل تلفزيون (العالم) الايراني عن مساعد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان قوله ان سوريا “يمكن ان تفتح جبهة جديدة ضد كيان الاحتلال في الجولان المحتل اذا لم يتم ضبط الحدود من قبل الدول المجاورة ومنع تهريب السلاح والمقاتلين الى الاراضي السورية عبرها”.
وأضاف “ان القضية الاخرى التي تهم ايران هي حماية البقاع والمقامات والمراقد المقدسة في سوريا” مثل مرقد السيدة زينب ومرقد السيدة رقية وغيرها من المقامات “التي تهم المسلمين وخاصة الشيعة في العالم”مشيرا الى ان ايران “تولي اهتماما خاصا بهذا الأمر”.
وقال “لا يمكن القبول بان تدخل البحرين قوات بلد مدججة بمئات الدبابات والمدافع والجنود بذريعة حماية المنشآت العامة” وذلك في اشارة الى دخول قوات درع الجزيرة التابعة لمجلس التعاون الخليجي الى البحرين،” لكن العتبات المقدسة في سوريا تتعرض لهجمات الإرهابيين ويبقى عالم التشيع متفرجا”.
وأشار الى “إجراءات يتم اتخاذها لحماية هذه المراقد والعتبات المقدسة والمهمة على صعيد العالم الاسلامي والتشيع″.
ووصف المرحلة الحالية في الأزمة السورية بانها “مصيرية جدا”.
وقال ان ايران “تدعم الشعب والنظام والمعارضة الوطنية التي تؤمن بالحل السياسي وتدعمه”. وأضاف “ان الموقف الايراني لم ولن يتغير في الدفاع عن سوريا، وان حزب الله يتبع استراتيجية مماثلة”.

السابق
ابادي: نهج المقاومة فرض نفسه كخيار إستراتيجي وحيد لتحرير الارض
التالي
جنجنيان قدم أوراق ترشحه: الانتخابات تساهم بتنفيس الاحتقان