سفارة الامارات كرمت بلديات جنوبية

أقامت سفارة الامارات العربية المتحدة ممثلة بالقائم بالاعمال حمد محمد الجنيبي حفل استقبال ظهر اليوم في فندق "روتانا جفينور" على شرف رؤساء واعضاء بلديات مناطق الجنوب المستفيدة من مكرمة مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية في حضور رؤساء البلديات وعدد من اركان السفارة.

بداية، اشار منسق المشروع محمد ياسين الى ان "الهبة التي قدمتها المؤسسة قامت بتنفيذ عدد من المشاريع في بلدات: البرغلية، الزلوطية، يارين، البستان وطبايا في قضاءي صيدا وصور وهي تتعلق بتأهيل الطرقات اضافة الى تقديم مولدات كهربائية فضلا عن رش الملاعب والحدائق بالمبيدات وانشاء قاعة للمناسبات في الزلوطية".

ولفت الى ان "المشاريع نفذت بالتعاون مع البلديات في هذه القرى وتم الالتزام به ضمن المهلة المحددة وصولا الى النهاية المرضية".

وشكر البلديات على "تعاونها" والامارات على "دعمها الدائم للشعب اللبناني" كما شكر الجيش اللبناني وكل الجهات المختصة.

عبود
وتحدث رئيس بلدية طبايا فادي عبود فشكر الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان والامارات لمساهمتها في رفع جزء كبير من الحرمان المزمن عن عموم اهالي بلدة مزرعة عرب طبايا- قضاء صيدا"، مقدرا للمؤسسة جهودها في مجال تقديم شتى الخدمات للبنانيين والعرب ومساعدتهم في الكثير من الاحتياجات"، ومشيدا ب"التطور السريع الذي حققته دولة الامارات بفضل حكمة قادتها ووضع هذه الدولة على قائمة الدول المتقدمة".

والقى الشاعر حسن اسماعيل من بلدة الزلوطية قصيدة مهداة الى امير دولة الامارات.

الجنيبي
ثم القى الجنيبي كلمة قال فيها: "بالنيابة عن مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية، يسرنا اليوم ان نلتقي رؤساء واعضاء مجالس بلديات (يارين، البرغلية، البستان، طبايا، والزلوطية) حيث تواجدت المؤسسات في بلداتهم من خلال اعمالها في انشاء الطرقات وتجهيز بعض المساجد وانشاء الملاعب وتوفير المولدات الكهربائية. واننا اليوم اذ نتحدث عن مشروع انمائي في بعض البلدات اللبنانية التي حصلت على دعم المؤسسة فاننا نتحدث ايضا عن انجازات المؤسسة التي تحمل اسم رئيس الدولة وقائدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، هذا القائد الفذ له بصمات واياد كريمة في جميع انحاء العالم كما تعمل مؤسسة خليفة الانسانية بفعالية في لبنان انطلاقا من موقع الامارات في صدارة الدول المانحة".

اضاف: "منذ ايام شاركنا في افتتاح احد مشاريع المؤسسة في الشمال واليوم نتجه جنوبا لنشهد على انجازات ومشاريع المؤسسة في تلك المناطق ومنها مشروع مستشفى الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان في منطقة شبعا الذي ستسفيد منه شريحة كبيرة من ابناء المنطقة والمناطق المجاورة".

وشكر رؤساء البلديات على "كلماتهم المعبرة تجاه دولة الامارات وقيادتها"، مؤكدا ان "العلاقات الاماراتية – اللبنانية ستتواصل من اجل تحقيق اهداف ومصالح الشعبين الشقيقين".

وفي الختام سلم الجنيبي وياسين الدروع التقديرية لرؤساء البلديات المكرمين.

بدورها قدمت بلدية البستان درعا تقديرية للجنيبي عربون محبة ووفاء.
  

السابق
الانتخابات الإيرانية: الحرس انتصر وسيحّول إيران إلى «الدولة الثكنة»
التالي
سلامة: لا مخاطر على مصارفنا في سوريا وأموال مودعيها في قبرص تحولت