تصادم اسرائيلي_سوري في الجولان.. و8 جرحى في عكار

ذكرت الوكالة الوطنية أن ثمانية أشخاص أصيبوا فجر اليوم، الثلاثاء، في منطقة عكار شمال لبنان جراء سقوط قذائف من الجانب السوري.
وذكرت أن "ثمانية لبنانيين وسوريين أصيبوا جراء سقوط قذائف على بلدات الخوالصة والنصوب في منطقة جبل أكروم ومنطقة وادي، مصدرها الجانب السوري".
وأضافت الوكالة أن حالة من التوتر تسود المنطقة، التي يسكنها نازحون سوريون أيضاً، وأن "حركة نزوح سجلت في ساعات الفجر".
وقد تكرر هذا الامر كثيرا منذ اندلاع الازمة السورية، ويسقط أحياناً قذائف على القرى المحاذية للحدود اللبنانية السورية، جراء المعارك التي تشهدها سورية بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة.
من جهة ثانية، فتح جنود اسرائيليون النار اليوم، بعد تعرضهم لاطلاق نار مصدره سوريا في الجولان المحتل.
هذا ونقل الى مستشفى "زيف" في صفد الاسرائيلية مواطن سوري اصيب بجروح بين متوسطة وخطرة خلال الاشتباكات الجارية بين القوات النظامية السورية والثوار على جبهة الجولان.
واجريت له عملية جراحية فور وصوله الى المستشفى. وذكرت مصادر في المستشفى ان حالة الجريح السوري مستقرة.
وجاء في البيان الاسرائيلي "تعرضت دورية للجيش الاسرائيلي خلال الليل لاطلاق نار قرب الحدود السورية في هضبة الجولان. لم تسجل اي اصابة وتلقت الآلية اضرارا" مضيفا ان "الجنود ردوا بفتح النار بشكل دقيق واصابوا مصدر النيران".
وتابع البيان ان "الجيش الاسرائيلي يبدي قلقه للحوادث الاخيرة في شمال البلاد وقدم شكوى الى قوات الامم المتحدة العاملة في المنطقة".
واشار البيان إلى وقوع حادثتين مشابهتين خلال الشهر الماضي عندما تم إطلاق نار وقصف مدفعي من جهة الأراضي السورية، فيما ردت قوات الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف من دبابات وصواريخ باتجاه الأراضي السورية.
وكان حادث مماثل وقع ليل الاحد الاثنين حين سقط رصاص اطلق من سوريا على مرتفعات الجولان المحتل. وذكرت وسائل الاعلام المحلية ان النيران سقطت على مقربة من دورية عسكرية اسرائيلية.

السابق
28 شهيدا لحزب الله في القصير.. واوباما يعلن عن قلقه
التالي
عشرات القتلى في إعصار يضرب أوكلاهوما.. واعلانها منكوبة