المبرات افتتحت معرضا للعطاء

افتتحت جمعية المبرات الخيرية الاسلامية في البقاع معرضا للعطاء، بالتعاون مع ثانوية البشائر في دورس – بعلبك، بحضور رئيس أساقفة بعلبك – الهرمل للروم الملكيين الكاثوليك المطران سمعان عطاالله، مفتي بعلبك – الهرمل الشيخ أيمن الرفاعي، مدير عام المبرات في الشرق الاوسط ابراهيم سعيد، مدير الإشراف الديني في مدارس المبرات الشيخ فؤاد خريس، فاعليات اجتماعية وتربوية.

والقى المطران عطاالله كلمة أكد فيها على العطاء لانه أفضل من الأخذ كما ورد في الانجيل المقدس، مشددا على أهمية هذه اللقاءات الثقافية والعلمية التي تجسد الانفتاح والتعاون. وقال: "يدنا ممدودة للجميع وقلبنا مفتوح، وما أجمل ان تتشابك الايدي وتنفتح القلوب، وهذا ما يميز مجتمعنا وهو مجتمع واحد ترتبط روحه بروح الآخر وعلينا ان نحافظ على ذلك بالانفتاح والتلاقي" .

وتحدث مفتي بعلبك الهرمل الشيخ أيمن الرفاعي، فرأى ان العطاء هو من لوازم الايمان والبخل من لوازم الكفر، والاقوياء أخذوا ولم يعطوا، والانبياء اعطوا ولم يأخذوا، والعطاء متعدد الدرجات وكلما بذل الانسان ارتقى، وهذا هو دور المبرات وهو السير في هذا الطريق المستقيم بالانفتاح والحوار والمحبة ومن أجل الرحمة للفقراء" .

ورأى مدير دائرة الإشراف الديني في المبرات فؤاد خريس انه "مهما أعطينا وقدمنا فهو أقل العطاء في مدينة الشهادة والشهداء لمن بذل الدم وارتقى للشهادة في منطقة أهملتها الدولة، وعلينا ان نعمل من أجل ارتقاء الانسان وخدمته لتكون كالسيد المسيح الذي مثل أعلى درجات العطاء وعاشر آلام الفقراء والمحتاجين وكذلك الانبياء" .

وألقى مدير المبرات في الشرق الاوسط ابراهيم سعيد كلمة، فأكد ان المعرض يهدف الى مساعدة الفقراء والمحتاجين ويهدف الى التكامل الاجتماعي والحياتي ليشعر الانسان ان هناك عقلا مع عقله وروحا مع روحه ويدا تسانده في حياته الكريمة" .

وختاما زيارة في جناح المعرض المخصص للفقراء والمحتاجين.
  

السابق
الجراح: المستقبل سيتقدم بترشيحاته الاثنين لمنع فوز المرشحين بالتزكية
التالي
مخيبر: لا مجال لإعلان فوز أي مرشح بالتزكية بعد صدور القانون 245/2013