فتفت: هناك إمكان للتوافق شرط أن يبدي الاطراف طروحاتهم المنطقية

اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت في حديث الى اذاعة "صوت لبنان – الحرية والكرامة، صباح اليوم "اننا ننتظر، وبناء على وعد أعطي في لجنة التواصل النيابية، ان يرسل الينا التيار الوطني الحر التعديلات التي يطلبها على الاقتراح المشترك الذي تقدمنا به بشأن قانون الانتخابات، ولكن حتى هذه اللحظة لم يصل لنا شيء ونأمل بألا يكون هناك عرقلة جديدة".

وقال: "ان حزب الكتائب طلب بعض الامور، نحن والقوات اللبنانية والحزب الاشتراكي وافقنا عليها ومنها اعادة تقسيم الشمال والجنوب بشكل يحسن التمثيل المسيحي. حزب الله وحركة امل ناقشا المقاعد الشيعية بالدرجة الاولى، وحصل نقاش جرت الموافقة على بعض النقاط فيه. اما التيار الوطني الحر فكان من المفترض ان يعطينا شيئا عند المساء وهذا لم يحصل حتى هذه اللحظة".

وتابع: "الامور تطورت كثيرا خلال الاشهر الماضية، واصبح كل طرف في اللجنة يعرف مطالب الطرف الآخر واليوم وصلنا الى الخلاصة. هناك امكان للتوافق اليوم شرط ان يبدي الاطراف الآخرون استعدادهم وطروحاتهم المنطقية".

وختم: "لا علم لدي بأي مقايضة بين التمديد لمجلس النواب وبين حكومة الـ8-8-8 ولا نية لدينا بهكذا امر، ونحن نعتبر الحكومة شيء وقانون الانتخابات شيء آخر. نحن مستعدون للتمديد التقني فقط بعد انجاز قانون انتخابات، ونحن نصر على حكومة انتخابات".   

السابق
أسود: إذا كان لا بد من التمديد فليكن لشهرين كحد أقصى
التالي
قبيسي: نسعى دائما للتوافق لاخراج لبنان من ازمته