عزل معمل الزهراني لاستكمال أعمال الصيانة

اعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، عن "اضطرارها لعزل معمل الزهراني وفصله بالكامل عن الشبكة الكهربائية العامة بدءا من الساعة الثالثة فجرا ولغاية الاولى من بعد ظهر غد السبت، مع الإبقاء على المجموعة الغازية الثانية ومرجلها خارج الخدمة لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك من أجل استكمال أعمال الصيانة العامة التي تقوم بها الشركة المشغلة على مجموعات الإنتاج في المعمل تحضيرا لفصل الصيف المقبل.

وتتضمن أعمال الصيانة المذكورة تحديث مجموعات الإنتاج في معمل الزهراني وزيادة قدرتها الإنتاجية، وكانت قد انطلقت بتاريخ 2/1/2013 على المجموعة الغازية الثانية واستمرت حتى تاريخ 27/2/2013، أما المجموعة الغازية الأولى فخضعت للصيانة من تاريخ 21/3/2013 ولغاية منتصف أيار 2013. وقد طلبت الشركة المشغلة إيقاف معمل الزهراني بكامله لإجراء كشف شامل على مجموعات الإنتاج والتأكد من نجاح عملية الصيانة والتحديث التي جرت منذ بداية هذا العام، حيث من المتوقع أن تزيد إنتاجية المعمل أكثر من 34 ميغاوات.

ويتزامن ذلك مع توقف المجموعة الغازية الثانية والمجموعة البخارية في معمل دير عمار بعد انفصاله عن الشبكة من جراء تعرضها لصدمة بتاريخ 14/5/2013 عند الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث أحدثت هذه الصدمة بعض الأعطال التي تعمل الشركة المشغلة على إصلاحها".

بناء على ما تقدم، ستنخفض التغذية بالتيار الكهربائي خلال الأيام الثلاثة المقبلة بشكل ملحوظ في جميع المناطق اللبنانية.
  

السابق
كاترين لو توما والتعليم الشيعي في لبنان
التالي
الرئيس الجميّل: الوضع لا يسمح بترف سياسي لا ينتج سوى المزيد من الازمات