زهرا لباسيل: لم يدفعنا الى الطائف سوى حرب التحرير

رأى النائب انطوان زهرا في مؤتمر صحافي عقده في ساحة النجمة اليوم، ان "خطة التيار الوطني الحر" وحلفاءه، كانت من أجل تمهيد الجو إلى بدء الحملة لحظة إعلان الإتفاق على القانون المختلط".

واكد ان "القوات اللبنانية" تعلن أولا أنه حرصا على المسيحيين وكل لبنان، نفكر بمنطق أنه يجب تحصين البيت باكمله لذلك هي تعمل بكل جهد لإقرار قانون يمكن أن يحظى بالتوافق"، وقال: "القصة مش قصة رمانة، قصة قلوب مليانة" والتشهير بفريق مسيحي من أجل الكسب الشعبي في انتخابات تحصل على قاعدة الستين".

واعتبر ان "ما نعيشه اليوم هو تضليل للراي العام عبر وعده بجنة غير متوفرة ومحاسبة الاخرين لعدم الوصول الى هذه الجنة وهذه خطة التيار الوطني الحر".

ووجه التحية لرئيس مجلس النواب نبيه بري من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ل"حرصه لايجاد قانون انتخابي يحظى باجماع الجميع،، مشددا على السعي "لمنع تكريس الستين قانونا نهائيا للانتخاب"، معتبرا ان القانون الارثوذكسي اصبح "جثة هامدة".

ورد على وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل بالقول: "لم يدفعنا الى الطائف سوى حرب التحرير وكان واجبا وطنيا تحقيق هذا الاتفاق للخروج من الحرب".

وجزم ان "القانون المختلط يوصل 54 نائبا بالصوت المسيحي ويسمح للصوت المسيحي بالتأثير على مقاعد من الطائفة المسلمة".

واشار الى ان "حزب الكتائب كان أنشط العاملين في اتفاق الطائف والدكتور سعادة اضطر إلى السكن في شبطين بحماية الميلشيات الموجودة ونحن منها لأنه كان معرضا للقتل بسبب تخوينه ولم يستطع السكن في الرابية".

واعلن ان "التيار الوطني الحر" أبلغ الساعة الرابعة عن الإتفاق عن المختلط ولم نغشهم أي لحظة بعكسهم فكانوا يستعملون اللقاءات من أجل استعمالها إعلاميا بشكل لاحق".
  

السابق
علي حسن خليل: التمديد ليس خيارنا بل الانتخابات ونحضر لاجرائها
التالي
هل نجحت موسكو في لجم إسرائيل؟