الحاج حسن: نحتاج الى قانون انتخاب عصري يؤسس لبلد قوي وقادر

أقامت "المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي"، برعاية وزير الزراعة حسين الحاج حسن، الحفل الختامي للبطولة الرياضية المركزية للعام الدراسي 2012-2013، في نادي الصداقة الرياضي، في حضور المدير العام للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم الدكتور حسين يوسف، ممثل سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان الدكتور غضنفر ركن آبادي، فاعليات رياضية وتربوية.

افتتح الحفل بآيات من القرآن والنشيدين الوطني ونشيد "حزب الله"، تلاهما عرض قدمه نادي الفنون القتالية في ثانوية المهدي، ثم كلمة يوسف هنأ الذي هنأ التلامذة المشاركين وأكد أهمية الأنشطة الرياضية، وقال: "إن هذا المهرجان الرياضي الشامل ما هو إلا تتويج لمسار تربوي سلكته المؤسسة وترجمة لسياسة تربوية اعتمدتها، تبوأت التربية الرياضية والبدنية فيها موقعا متميزا وبعدا أساسيا بين أبعاد رئيسية ثلاثة لبناء وصناعة الانسان في تلميذنا الى جانب البعدين العقلي والروحي".

وختم: "كما نبني قوة العلم والمعرفة نبني قوة الروح والمعنى، لنصنع انسانا قويا سليما شجاعا علما أبيا يبني وطنه وينهض به، انسانا مقاوما يحمي أرضه وكرامته ومقدساته".

الحاج حسن
ثم القى الحاج حسن كلمة بارك في مستهلها للتلامذة إنجازهم قائلا: "لقد سرني الكلام الذي سمعته عن الرياضة ودورها، ليس كنشاط ترفيهي بل كثقافة، وأود أن أتوجه الى التلاتمذة لأقول لهم إن النشاط الرياضي في حياة الانسان ضرورة لبناء العقل والجسد معا، فالعقل السليم في الجسم السليم".

وفي الشأن السياسي قال: "إن الأجيال التي تشكلون فيها مستقبل البلد تحتاج الى الطبقة السياسية، الى قانون انتخابي عصري يؤسس لبلد قوي وقادر، والى مستقبل واعد، ولكن يا للأسف، كثير مما يجري من حسابات الربح والخسارة الضيقيين، والتعطش الى السلطة يضيع هذا البلد. وكانت دعوتنا الى قانون عصري، لا ندري اذا كانت الساعات المقبلة سوف تحمل البشرى للبنانيين".

وختم: "الحكومة التي لا يكون فيها الجميع ممثلا بحجمه وحقيقة تمثيله هي حكومة ضعيفة لا تؤمن التطور للبلد، لذلك على أولئك الذين يعتقدون أن في امكانهم التحكم بقدرات البلد أن يعرفوا تماما أن عصر الهيمنة والتسلط قد ولى، وأن لبنان لا يمكن أن يكون الا بالتوافق بين الجمع لنحقق المصلحة الحقيقية والوطنية للجميع".

ثم قدم فريق من ثانوية المهدي شاهد عرضا فنيا بعنوان "لبيك يا رسول الله". وفي نهاية الحفل وزعت الميداليات والكؤوس على 640 تلميذا وتلميذة.   

السابق
رجل دين ايراني يؤكد أنه لا يمكن للنساء الترشح للانتخابات الرئاسية
التالي
مزايدات انتخابية رخيصة تهدد المصير الوطني