اهالي المخطوفين طلبوا من باسيل استثناء تركيا من التنقيب عن النفط

سلّم أهالي المخطوفين في أعزاز، وزير الطاقة جبران باسيل صباح اليوم رسالة تطلب منه استثناء شركات النفط التركية التنقيب عن النفط في لبنان. وفي هذا الاطار أمل الشيخ عباس زغيب، المكلف من المجلس الاسلامي الشيعي متابعة ملف المخطوفين، من الوزير باسيل التجاوب مع مطلب الاهالي لانه مطلب محق وينسجم مع الحس الوطني والانتماء اللبناني، معتبرا في حديث لـ"النشرة" هذا المطلب "ضغطا على تركيا لانهاء هذا الملف بأسرع وقت".

يُذكر ان الاهالي سلموا مديرة مكتب الوزير باسيل الرسالة التالية: "نقلت وسائل الاعلام عن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانير يلديز أعلانه في وقت سابق أن شركة النفط الوطنية التركية "تباو" ستشارك في التنقيب عن النفط قبالة سواحل لبنان وهي من الشركات التي تسعى للفوز بهذا الاستثمار .
لذلك يا معالي الوزير باسيل، نتوجه اليك بما انت وزير مختص وبما تمثله من تيار سياسي له عندنا كل الود والاحترام والوفاء، ونطالبك باسم أهالي المخطوفين في اعزاز باستبعاد أي شركة تركية من عملية استدراج العروض للتنقيب عن النفط قبالة الشواطئ اللبنانية وذلك كوسيلة ضغط على الحكومة التركية لاطلاق المخطوفين اللبنانيين هناك، كما ونلفت عنايتكم الى ضرورة استخدام هذا الامر كورقة ضغط اضافية لاطلق المطرانيين المخطوفين حنا واليازجي. واخير نناشدك بكل مقدس لديك بذل كل الجهد اللازم لتحقيق هذا الامر لان من يتباهى بكونه يمثل العثمانيين الجدد" وزير خارجية تركيا السيء الذكر اوغلو" لا يستحق ان يستثمر في بلادنا. واذا كان لنا من دور اضافي في هذا الامر فنحن دائما جاهزون".

السابق
عدوان: سيكون لي كلام مطول بعد جلسة لجنة التواصل
التالي
تركيا ترغب في نقل اللاجئين السوريين