نصار: لا دخول الى دار الفتوى الا ونحن نتلمس بركة الشيخ سوسان

استقبل محافظ لبنان الجنوبي نقولا أبو ضاهر، في مكتبه في مبنى سراي صيدا، مفتي صيدا واقضيتها المعين من دار الفتوى الشيخ احمد نصار الذي اكد ان "لصيدا مفتيا واحدا فقط وليس مفتيين".

وقال: "الزيارة طبيعية بعد التكليف وهي ان نزور ممثل الجمهورية اللبنانية وهو سعادة المحافظ أبو ضاهر لاطلاعه على الخطاب الموجه من سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية للقضايا القانونية الذي هو مخول بها بحسب المرسوم 18، من اجل الوقوف على الامور القانونية".

وقال: "طلبنا من سعادته ان هذا القرار هو شأن داخلي في المؤسسة ونرفض التدخل السياسي فيه".

واكد "الحرص على شخصية سماحة الشيخ سليم سوسان وكرامته وهذا امر جديت بعدم الدخول الى دار الفتوى الا ونحن نتلمس بركة الشيخ سوسان. لذلك فان اي نشاطات تحصل نحن نأخذ النظرة السياسية فيها، لكن لم نأخذ النظرة التي تتعلق بشخص الشيخ سوسان. اما من الناحية السياسية فأنا حريص جدا على الا يكون هناك تدخل سياسي في مؤسسة دار الافتاء، لان التجاذب السياسي يجب ان يكون بين السياسيين. اما في الامور الداخلية للمؤسسة فليس لهم علاقة بهذا الموضوع والذي في حوزته شيء قانوني يتوجه الى المكان الصحيح والى الامور القانونية، ليس في الشارع ولا بالمهاترات والاتهامات"، مؤكدا "عدم الرد في هذا الموضوع، لكن، في الوقت نفسه، نرفض الذي يقال ان هناك مفتيين لمدينة صيدا بل هناك مفت واحد فقط والطائفة الكريمة لها رأس واحد في الامور الدينية وتتمثل بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية. ونرفض أن يكون هناك مكتبان لمفتيين في المؤسسة الدينية".

وفد التقدمي
ثم استقبل وكيل داخلية الجنوب في الحزب التقدمي الاشتراكي محمود ديب النميري على رأس وفد.

وقال النميري: "هذه الجولة هي من اجل التواصل المستمر مع المراجع السياسية والامنية ومكتب "الوكالة الوطنية للاعلام" للاندفاع الى الامام لما فيه مصلحة البلد والعمل على الامن والاستقرار في هذا البلد.أشكر للجميع مشاركتهم في الاحتفال الذي اقيم في الاول من أيار في ذكرى تأسيس الحزب التي نعتبرها مناسبة لا تعني الحزب التقدمي فقط، انما كل لبنان بكل مناطقه ومذاهبه"، معتبرا ان "هذه المناسبة التي أسس فيها الحزب منذ 64 عاما ما زالت حافزا مهما للعبور مع الجميع والتلاقي مع كل القوى السياسية والحزبية".
  

السابق
اعتصام لاهالي مخطوفي اعزاز أمام السفارة التركية
التالي
بلامبلي: المجتمع الدولي قلق على إستقرار لبنان بضوء التحديات الأمنية