علوش: لا يجب ان يكون هناك فراغ حكومي خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة

لفت عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل" مصطفى علوش، الى ان "رئيس المجلس النيابي نبيه بري جزء من تحالف واصطفاف"، معتبرا ان "هذه المرة الماء ستكذب الغطاس في الجلسة العامة".
واشار علوش في حديث اذاعي، الى ان "تيار "المستقبل" تمكن مع الحزب "التقدمي الاشتراكي" من الوصول الى امر شبيه بالمشروع الذي قد طرحه بري سابقا"، معتبرا ان "بري كان قد طرح مشروعه للمزايدة حتى لا نصل الى نتيجة".
وشدد علوش على ان "مشروع قانون اللقاء الارثوذكسي لا يمكن ان يمر في ظل التوافق بين القوى الاساسية التي رجحت القانون الجديد"، لافتا الى ان "الفريق الاخر يريد الامعان بالفراغ والوصول اليه".
في سياق اخر، اوضح علوش ان "رئيس الحكومة المكلف تمام سلام ليس صاحب القرار الوحيد بشأن توليفة تشكيل الحكومة لان رئيس الجمهورية ميشال سليمان يجب ان يوقع عليها"، مشددا على انه "لا يجب ان يكون هناك فراغ حكومي خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة"، داعيا سلام وسليمان الى "حزم امرهما وطرح تشكيلة مناسبة لقنعاتهم بالنسبة الى الوحدة الوطنية".

واعتبر علوش في حديث تلفزيوني، ان " لبنان في ظل الوضع في المنطقة مهدد بشكل جدي"، لافتا الى ان "قوى 8 اذار جعلت لبنان مسرحا للقوى الدولية والاقليمية".
ورأى علوش ان "التقسيم الطائفي للمجلس النيابي لن يكون مثالي باي لحظة"، معتبرا ان "المشروع المختلط يتناسب مع التقاليد الانتخابية لاي بلد والمواطن على اختلاف مستواه العلمي قادر ان يعلم كيف يستخدمه في عملية التصويت".
ولفت علوش الى ان "الكتل النيابية في ظل عدم وجود قانون للانتخابات النيابية تسعى الى اكبر تمثيل لها وهذا امر مشروع".

السابق
اعتراض عالمي على “آكل القلب”.. والاسد باق للعام 2020
التالي
موسى يؤكد أن جلسة مجلس النواب لا زالت قائمة حتى الآن