البطريرك الراعي: على النواب الاتفاق على قانون إنتخابات يراعي تطلعات الشعب

عاد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم الى العاصمة الفنزويلية كاراكاس بعد زيارة راعوية الى رعية مار شربل في بويرتو اورداز. وفور وصوله ترأس الذبيحة الالهية في كنيسة مار شربل.
ومساء التقى رئيس الجمهورية الفنزويلية نيكولاس مادورو موروس في حضور وزير الخارجية الياس حوا اللبناني الاصل، ووزيرة شؤون المرأة اندرينا تاراسون ورئيس بلدية كاراكاس خوسيه فرننديز وعددا من كبار مستشاري الرئيس، اضافة الى السفير اللبناني الياس لبس والمطران جورج ابي يونس والمطران بولس صياح والسيد ادمون قبشي والمحامي وليد غياض والمحامي ريمون قبشي.
وعلى ضوء اللقاء قال الكاردينال الراعي: "سعدت مع الوفد المرافق بهذه الزيارة، وكانت الغاية الأساسية منها أن نقدم التعازي لفنزويلا بوفاة قائدها Chavez وفي الوقت ذاته نقدم التهاني للسيد الرئيس بانتخابه".
ومساء اقام سفير لبنان لدى فنزويلا الياس لبس حفلة استقبال حاشدة شارك فيه عدد كبير من الرسميين، تمنى خلالها البطريرك الراعي في كلمة، "على مجلس النواب الإتفاق على قانون إنتخاب جديد يكون على مقدار تطلعات كل الشعب اللبناني سواء في لبنان أو في دول الإنتشار".
وحيا غبطته الحضور موجها تحية تقدير لرئيس الجمهورية اللبنانية والفنزويلية وعرض لأبرز ما تطرق إليه مع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادوزو من خلال اللقاء الذي جمعهما. ولفت إلى تقدير وإعجاب الرئيس بأبناء الجالية اللبنانية لما ساهموا به من نهضة على كل الصعد، مشيرا إلى أن الرئيس الفنزويلي مهتم بقضية الشرق الأوسط وهو يعول على الدور الذي على لبنان أن يلعبه في هذا الإطار.
  

السابق
قهوجي: جاهزون لبذل كل التضحيات للحفاظ على وحدة لبنان
التالي
قذيفتا هاون على جبل الشيخ